منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«لافيردى» تستثمر مليار جنيه فى العاصمة الإدارية العام المقبل


تعتزم شركة «لافيردى للتطوير العقارى» استثمار مليار جنيه فى إنشاءات مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المقبل.

وتدرس الشركة الفرص الاستثمارية المتاحة فى مناطق الساحل الشمالى والعين السخنة لتطوير مشروع سياحى جديد ضمن خطتها التوسعية فى القطاع العقارى.

وقال إبراهيم لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة «لافيردى»، إن الشركة تخطط لضخ مليار جنيه فى إنشاءات مشروعاتها بالعاصمة الإدارية ضمن البرنامج الزمنى المقرر لها وسداد الأقساط المستحقة لأراضى المشروعات فى 2021.

أضاف فى حوار لـ«البورصة» أن الشركة تستهدف زيادة استثماراتها فى العاصمة الإدارية إلى 5 مليارات جنيه بعد طرح مشروعها الثانى «لافيردى كازيت» على مساحة 54 فدانا باستثمارات 2 مليار جنيه.

أوضح لاشين أن الشركة تترقب القرار الوزارى للبدء فى تنفيذ إنشاءات مشروع «كازيت»، والذى يضم «كمبوند فيلات» بمنطقة «R8» فى العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن ثقة المستثمرين فى مستقبل العاصمة الإدارية الجديدة جعلها فى صدارة استراتيجية الشركة التوسعية، فى ظل ارتفاع الطلب من العملاء على جميع مشروعات العاصمة.

وقال لاشين إن اهتمام الدولة بالعاصمة الإدارية الجديدة ساهم فى جذب أنظار المستثمرين لها ومن المتوقع أن تجذب شرائح متنوعة من العملاء فضلا عن مميزات المشروع فى جذب استثمارات أجنبية كبرى.

أضاف:  «مشروع العاصمة بمثابة مستقبل الدولة فى التنمية العمرانية وخلال السنوات المقبلة ستحدث طفرة قوية فى حجم المشروعات العقارية والتجارية والترفيهية هناك».

واستبعد لاشين لجوء «لافيردى» للتمويلات البنكية خلال الفترة الحالية خاصة أن التدفقات المالية التى تحققها الشركة من خلال المبيعات يعزز الملاءة المالية ويتناسب مع معدلات التنفيذ فى المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية.

وأوضح أن الشركة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة فى تنفيذ مشروعاتها وكذلك فى إدارة المشروعات عقب تنفيذها، خاصة مع تزايد الاهتمام بالأنظمة الذكية فى إدارة وتنفيذ المشروعات العقارية بعد أزمة فيروس «كورونا».

وقالت نجلاء طاحون، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «لافيردى للتطوير العقارى، إن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 1.8 مليار جنيه بمشروعها الأول «لافيردى نيو كابيتال» وبلغت نسبة المبيعات بالمشروع %65 من إجمالى الوحدات.

أضافت طاحون أن مشروع «لافيردى نيو كابيتال» يقام على مساحة 35 فداناً باستثمارات 3 مليارات جنيه.

وأوضحت أن الخطة التسويقية للمشروع تستهدف الانتهاء من بيع إجمالى الوحدات خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأشارت إلى أن حركة المبيعات بالقطاع العقارى عادت للنمو تدريجياً فى ظل أزمة «كورونا»، والتى أثرت على القطاع خلال الأشهر الـ5 الماضية.

وقال إن مبيعات «لافيردى» للمصريين العاملين فى الخارج شهدت نمواً مجدداً حيث يستحوذ الأجانب والمصريون فى الخارج على %25 من مبيعات مشروع «لافيردى نيو كابيتال».

أضافت أن الشركة تجهز حالياً لطرح الجزء التجارى بالمشروع والمقام على مساحة 5 آلاف متر مربع ومن المقرر طرحه للبيع خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأوضحت طاحون أن الشركة انتهت من تنفيذ %23 من إنشاءات المشروع والجزء الخاص بهياكل الفيلات تم بناءه بالكامل ويجرى تنفيذ أساسات وهياكل العمارات السكنية بارتفاع 7 طوابق.

وأشارت إلى أن الشركة بدأت تنفيذ المشروع فى ظل أزمة «كورونا»، حيث حصلت على التراخيص بداية 2020 وبعدها حدثت الأزمة وتوقفت أغلب الشركات عن تنمية مشروعاتها ولكن العمل فى العاصمة الإدارية لم يتوقف.

وقالت طاحون إن «لافيردى» تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة فى مناطق الساحل الشمالى والعين السخنة لتطوير مشروع سياحى جديد ضمن خطتها التوسعية فى القطاع العقارى.

أضافت أن الشركة لم تتوقف عن تسويق مشروعها خلال أزمة «كورونا» ولكن تم تعديل آليات التسويق لتتناسب مع الأوضاع الحالية فى القطاع مع تقديم عروض تسويقية للعملاء لتحفيزهم على اتخاذ قرار الشراء.

وأوضحت طاحون أن هناك طلب مستمر على العقار حتى خلال الأزمة ولكن العملاء كانوا يترقبون تحسن الأوضاع فى القطاع العقارى والقطاعات الاقتصادية المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/13/1390211