منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أسعار النفط ترتفع بدعم نمو الواردات الصينية من الخام


ارتفعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم بيانات إيجابية أظهرت نمو الواردات الصينية من الخام خلال شهر سبتمبر الماضي ، إذا تعد الصين أكبر مستورد للخام عالميا، وهو ما ساعد في التغلب على مخاوف المستثمرين بشأن ضعف الطلب أمام وفرة مرتقبة في المعروض بالأسواق.


وعلى صعيد التداولات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر بنحو 0.8% إلى 42.06 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 0.8% عند 39.75 دولار للبرميل.


وأظهرت بيانات رسمية صادرة في وقت سابق من اليوم، ارتفاعا في الواردات الصينية من النفط الخام بنسبة 2.1% خلال شهر سبتمبر ، في إشارة إلى بدء تعافي الطلب العالمي على الخام.


وقالت مجموعة “أستراليا ونيوزيلندا المصرفية المحدودة-في مذكرة بحثية أوردتها وكالة “بلومبرج” اليوم الثلاثاء-أن عمليات استيراد وشراء النفط جاءت أكثر مرونة من توقعات بتباطؤها، ومن المرجح أن تظل أحجام التداول مرتفعة حتى نهاية العام الجاري.


واعتبرت وكالة “بلومبرج” من جانبها، أن البيانات الصادرة في هذا الصدد إنما تؤكد الدور المحوري الذي يتبوأه المارد الصيني في الدفع بعملية تعافي أسواق النفط، في وقت تسبب اندلاع موجة ثانية من فيروس كورونا في بعض الاقتصادات العالمية في الضغط سلبا على مسيرة تعافي النمط الاستهلاكي.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/13/1390634