منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الصناعات الهندسية” تنظم معرضاً للبيع المباشر بـ “الإسكندرية” 24 أكتوبر


المهندس: نسبة الخصم على المنتجات بين 15 و20%.. والمساحات المتاحة للمصانع 6 و9 أمتار

اجتماع مع “شئون البيئة” لبحث الاستفادة من القروض الميسرة لخفض التلوث الصناعي

تنظم غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، معرضاً للبيع المباشر للجمهور بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من 24 أكتوبر حتى 7 نوفمبر المقبل، في أرض كوته بمنطقة الأزاريطة.

قال محمد المهندس، رئيس مجلس الإدارة، إن المساحات المتاحة فى المعرض سوف تكون 6 و9 أمتار ومضاعفاتها، وسعر تأجير الأولى 3 آلاف جنيه والثانية 5 آلاف جنيه.

وأضاف لـ “البورصة”، أن المصانع التى ستشارك فى المعرض سوف تقدم نسب خصم على المنتجات تتراوح بين 15 و20% لتحفيز المستهلكين على الشراء.

وأوضح أن الغرفة سوف تخاطب جميع شركات القطاع في محافظة الإسكندرية، للتعرف على عدد الشركات المشاركة ونسب الخصم النهائية على المنتجات.

وأشار المهندس، إلى أن المعرض سوف يكون بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، لإفادة المصانع والمستهلكين على حد سواء.

ولفت إلى أن نجاح المعرض في الإسكندرية، ربما يحفز مجلس إدارة الغرفة على إقامته في محافظات أخرى خلال المرحلة المقبلة.

وقال المهندس إن الغرفة سوف تعقد اجتماعًا مع جهاز شئون البيئة بوزارة البيئة، 25 أكتوبر الجاري، لبحث التعاون فى خفض التلوث الصناعى والتوافق مع التشريعات البيئية، كما تبحث الغرفة والجهاز خلال الاجتماع أوجه الاستفادة من برنامج التحكم في التلوث الصناعي الذي يعد أحد برامج جهاز شئون البيئة.

ويقدم البرنامج دعماً فنياً ومالياً للمنشآت الصناعية لتنفيذ مشروعات التحكم في تلوث الهواء والصرف الصناعي ومشروعات تعديل العمليات الإنتاجية ومشروعات الإنتاج الأنظف، ومشروعات إدارة المخلفات الصناعية داخل المنشأة.

ويتيح البرنامج قروضًا ميسرة، ومنح غير مقترنة بقروض للصناعات الصغيرة والمتوسطة تبلغ 20% من تكلفة المشروع المنفذ، بحسب الخطاب الذي أرسله الجهاز إلى الغرفة.

ويستهدف جهاز شئون البيئة تنظيم زيارات إلى المنشآت الصناعية التابعة للغرفة في إطار البرنامج، لتنفيذ بعض ورش العمل لعرض آلية عمل البرنامج وعرض الحافز الاستثماري للالتزام بالقوانين البيئية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/14/1390744