منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





المحميات الطبيعية المصرية استقبلت 780 ألف زائر العام الماضى


مصدر: المصريون يمثلون 30% من الزوار

قال مصدر حكومى إن عدد زوار المحميات الطبيعية خلال العام المالى الماضى بلغ نحو 780 ألف سائح، استحوذ النصف الأول من العام على أكثر من 80% من إجمالى الزوار.

وأضاف أن الزيارات خلال النصف الثانى بدأت فى التراجع خاصة مع وقف رحلات الطيران الدولية لمصر نهاية مارس الماضى فى إطار التدابير الاحترازية التى نفذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وكان التراجع الأكبر خلال الربع الأخير من العام “2019-2020”.

وقال إن مجال السياحة البيئية انتعش خلال العامين الماضيين مع زيادة التدفق السياحى لمصر، فضلا عن نمو معدلات السياحة المحلية والزيارات الكبيرة من المصريين للمناطق البيئية المختلفة الذين يمثلون نسبة لا تقل عن 30% من تلك الأعداد.

وقالت مصادر بقطاع السياحة إن وزارة البيئة لا تستطيع توقع أعداد الزوار للمحميات البيئية خلال العام المالى الجارى، بسبب فيروس كورونا، وموجته الثانية فى بعض البلدان الأوربية والتى تعيد تعليق سفر مواطنيها للخارج خوفا من انتشار الإصابات إذ أنه فى الظروف الطبيعية كان من المتوقع أن يزور المحميات نحو 1.5 مليون سائح.

وحققت الإيرادات السياحية ذروة نموها خلال العام المالى الأسبق 2018-019 إذ بلغت 12.6 مليار دولار وفقا لتقرير صادر من وزارة التخطيط، مع توقع انخفاض الإيرادات إلى 8 مليار دولار خلال العام المالى الماضى جراء توقف التدفق السياحى لمصر خلال الربع الأخير منه بسبب تفشى فيروس كورونا حول العالم.

وقال هشام الشاعر عضو مجلس الإدارة السابق لغرفة المنشآت الفندقية إن التدفق السياحى لمصر سيكون وفقا لمدى انتشار فيروس كورونا حول العالم، والإجراءات الاحترازية المنفذة فى مواجهته، وإمكانية إكتشاف لقاح له.

وأضاف أن استئناف العمل السياحى واستقبال النزلاء بالمنشآت السياحية فى ظل اشتراطات صحية، يقلص خسائر القطاع عوضا عن التوقف التام، فضلا عن عدم تسريح العمالة الموجودة لدى الفنادق وشركات السياحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/14/1390983