منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«نيسان جوك» الجديدة كليًا بتصميم كوبيه ديناميكى ورياضى


طرحت شركة نيسان مصر مؤخرا الجيل الثانى من سيارتها الأكثر شبابية وحيوية نيسان جوك التى تنتمى لفئة السيارات ال SUV المدمجة.

يعتبر هذا الجيل الأكثر شبابية عن جيلها السابق الذى حظى باستحسان العالم نظرا لشكل السيارة الذى اعتمد فى تصميمه بشكل مباشر على الضفدع فجاءت بعيون كبيرة وحجم صغير للمقدمة وحجم أكبر لمؤخرة السيارة مع الاعتماد على الشكل الملفت والرياضى لفوانيس المقدمة والمؤخرة، وتماشيا مع النجاح الذى حققه الجيل الأول اعتمد المصمم على هذا النجاح واستمر على فكرة الاعتماد على الضفدع الشقى مع زيادة اللمسات الرياضية والتجهيزات الشبابية المتميزة.

الشكل الخارجى

اعتمدت مقدمة نيسان جوك على خطوط رياضية انسيابية على غطاء المحرك على جانبيها مصابيح الإنارة الرئيسية صغيرة الحجم وكبيرة المساحة، وتعتمد على الإنارة النهارية الليد اسكرين ويتوسطها شبكة نيسان الاعتيادية فى هذا الطراز بحجم كبير نسبيًا بإطار من النيكل كروم، وعلى جانبيها من مصابيح الإناره الضبابية الدائرية كبيرة الحجم بنفس حجم الجيل السابق مع زيادة التكنولوجيا بتزويدها بإنارة ليد يتوسطها علامة x لتوزيع مثالى للإنارة.

كما اعتمدت المقدمة على تهوية إضافية من الأسفل مغطاة بشبكة بخطوط طولية لتوزيع أفضل للتهوية أسفل المحرك، ويتميز جانبى نيسان جوك بهذه الخطوط الحادة لتوزيع مثالى للهواء أثناء الحركة مع جنوط 19 بوصة لمزيد من القوة والشراسة فى الشكل، أما مؤخرتها فكان اعتمادها الكلى على صغر الحجم، فمع النظر للوهلة الأولى على جانبيها نرى مصابيح خلفية كبيرة الحجم مع صادم خلفى كبير تماشيا مع شكلها الرياضى.

المحرك

زودت نيسان جوك بمحرك سعة 1000 سى سى وبقوة 115 حصانا، و عزم دوران 200 نيوتن.متر واستهلاك وقود بما يعادل 4.8 لتر لكل 100 كيلو متر، وناقل حركة أتوماتيك 7 سرعات.

التجهيزات الداخلية

زود الجيل الثانى من نيسان جوك بالروح الشبابية وظهر هذا واضحا بإضافة كراسى ريكاردو وسماعات بوس جانبى ومسند الرأس لبث روح الشباب والانطلاق، بالإضافة إلى مقود السيارة الرياضى وعلى الرغم من أن لوحه العدادات اعتيادية إلا انها مقبولة لكبر حجمها، والرؤية المتناسقة والمريحة للعين.

وأضاف المصمم الإنجليزى روح الشباب فى القنصول الرئيسى من خلال شاشة عرض 7 بوصات تاتش ومخارج للهواء ذات الشكل الدائرى يعلوها بعض الخطوط الرياضية كما أن نيسان جوك مزوده بلونين للجلد والكراسى لزيادة الطابع والشكل الرياضى المتميز مع ألوان داخلية للأبواب، وخاصية تغير نمط القيادة.

مواصفات الأمان

فرغم صغر المحرك إلا أن هذه الفئة تعتبر الأمثل وفقا للظروف الاقتصادية خاصة الشباب. أما العجلات فبشكل كبير لا تشكل حالة من الرضا الكامل خاصة عند الدورات الكلية، ولعل ما يميز السيارة عند القيادة العفشة ذات السلاسة والتى تتحمل الضغط والتقلبات على الطريق، أما عن المساحة الداخلية فهى تناسب الشباب أو حديثى الزواج، فصندوق الأمتعة يتمتع بمساحة كبيرة والتى تعد الأكثر، مقارنًة بمثيلاتها من السيارات التابعة لشركة نيسان الأم.

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: نيسان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/15/1391021