منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تراجع جماعي لأسواق أوروبا وسط موجة جديدة من إجراءات الإغلاق في فرنسا وبريطانيا


تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية جماعيا خلال التعاملات اليوم الخميس وسط المخاوف حول آثار موجة ثانية من الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” في أوروبا واتجاه عدد من الدول في مقدمتها فرنسا وبريطانيا لتشديد إجراءات الإغلاق.

وانخفض تراجع مؤشر “ستوكس يوروب600” بنحو 2.12% عند 362 نقطة، وخسر “كاك” الفرنسي بنحو 2.18% إلى 4832 نقطة، وهبط “فايننشيال تايمز 100” البريطاني بنحو 1.98% مسجلا 5817 نقطة، فيما هوى “داكس” الألماني 2.78% عند 12669 نقطة.

مع تزايدأعداد الإصابات بفيروس كورونا، أعلنت فرنسا عن حظر تجول جديد في باريس والمدن الكبرى الأخرى، فيما أعلنت الحكومة البريطانية رفع درجة التأهب فب لندن إلى “عالية” ما سيمنع تجمعات الأفراد سواء في المنازل أو خارجها في مجموعات أكبر من ستة أفراد.

وفي غضون ذلك، يجتمع القادة الأوروبيون لمناقشة جائحة الفيروس وكذلك المحادثات التجارية مع المملكة المتحدة، حيث تنتهي اتفاقية التجارة مع الاتحاد الأوروبي في نهاية العام الجاري.

وأعلنت ألمانيا وإيطاليا تسجيل أعلى معدل إصابات يومي بفيروس “كورونا” منذ انتشاره.

وفي سياق منفصل، أكد وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين” صعوبة التوصل لاتفاق حول حزمة التحفيز مع الديمقراطيين قبل انتخابات الرئاسة في نوفمبر في ظل عدم الاتفاق حول مبلغ التحفيز المالي.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/15/1391364