منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«مصر- تكافلى» و«مصر- حياة» تدرسان توفير مظلة تأمينية لأعضاء للنقابات العمالية


تدرس شركتا «مصر تكافلى ممتلكات ومسئوليات»، ذراع مجموعة مصر القابضة للتأمين بنشاط تأمينات الممتلكات التكافلية، وشركة مصر لتأمينات الحياة- ذراع المجموعة بنشاط تأمينات الحياة التجارية، وبالتنسيق مع وزارة القوى العاملة والهجرة، توفير مظلة تأمينية لأعضاء النقابات العمالية.

قال أحمد مرسى إن التغطية تستهدف مد مظلة الحماية التأمينية لنحو 120 ألف عضو بالنقابات العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ضد مخاطر الحوادث الشخصية إضافة لحزمة من تأمينات الحياة.

أضاف مرسى لـ«البورصة»، أن من المقرر أن تتضمن التغطية، تأمين مخاطر الوفاة نتيجة لحادث والعجز الكلى والجزئى، وتأمين مخاطر الوفاة الطبيعية وفقا للوثائق المعمول بها فى شركات تأمينات الحياة.

ووفقاً لمرسى تمثل الوثيقة حزمة متنوعة من التغطيات التى توفرها الشركة بوثيقة الحوادث الشخصية التى أطلقتها الشركة مؤخراً بالتعاون مع المصرف المتحد، فضلاً عن إضافة تغطيات تأمينية أخرى من بين التغطيات التى تطرحها شركة مصر لتأمينات الحياة لعملائها.

فى سياق متصل، لفت مرسى إلى أن الشركة حاليا بصدد تطوير الآليات التسويقية لوثيقة الحوادث الشخصية التى يتم طرحها للعملاء ضمن الاتفاق المبرم بين الشركة والبنك.

ووقعت «مصر تكافلى» و«المصرف المتحد» منتصف يناير الماضى، اتفاقاً للتأمين البنكى وفقاً لضوابط التأمين البنكى الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزى المصرى، وتقوم شركة التأمين من خلال آلية التأمين البنكى، بتقديم خدماتها وتوفير منتجاتها من خلال فروع البنك ضمن مفهوم الشمول المالى، وينص العقد على أن تقدم شركة مصر للتأمين التكافلى خدماتها من خلال منافذ داخل فروع المصرف المتحد الـ63 بالقاهرة والمحافظات.

وتتضمن قائمة فروع «المصرف المتحد» التى تروج حالياً للوثيقة تضم 5 فروع، 3 منها بالقاهرة وفرعين فى بنى سويف والإسكندرية.

وتغطى الوثيقة مخاطر الوفاة أو العجز الكلى المستديم أو العجز الجزئى المستديم أو العجز الكلى المؤقت على أن تجدد الوثيقة سنوياً، ويصل مبلغ التعويض فى حالة الوفاة بحادث والعجز الكلى خلال مدة التأمين إلى 100 ألف جنيه للحادث، فيما يصل التعويض فى حالة العجز الجزئى المستديم بنسبة من إجمالى تعويض الوفاة وفقاً لنسبة العجز.

كما تتضمن الوثيقة حزمة من التغطيات اﻹضافية تضم مصاريف العلاج الطبى بقيمة 5 آلاف جنيه، ومصاريف الجنازة ونقل الجثمان بقيمة 3 آلاف جنيه إضافة إلى تكاليف اﻷجهزة التعويضية بـ3 آلاف جنيه ويصل إجمالى القسط الخاص بالوثيقة 60 جنيهاً سنوياً».

على جانب آخر، لفت مرسى إلى أن الشركة بصدد الانتهاء من إتمام التعاقد مع شركة «إيجيبت تراست» لتنفيذ التوقيع الإلكترونى لمعاملات الشركة بناء على توصيات اتحاد شركات التأمين لشركاته الأعضاء بالتفعيل الإلكترونى لمعاملاتها، تزامناً مع التأثيرات التى يشهدها السوق مؤخرا للتعامل عن بعد بنتيجة تأثيرات فيروس كورونا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/17/1391621