منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



ميناء الإسكندرية تعقد مزادا لبيع 325 طن خردة نهاية الشهر الجارى 


تعتزم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية طرح مزايدة علنية لبيع نحو 325 طن خردة متواجدة بميناءى الإسكندرية والدخيلة وإخراجها خارج الدائرة الجمركية.
ومن المقرر عقد المزايدة نهاية الشهر الجارى، وتتضمن المزايدة فى ميناء الإسكندرية بيع نحو 260 طن حديد خردة وخشب كسر بالإضافة إلى 2200 كجم الوميتال خردة و 2540 واير صلب ويتم التزايد بفئة الجنيه المصرى على سعر الطن.
بينما تشمل المزايدة فى ميناء الدخيلة بيع نحو 65 طن حديد خردة بجانب 1150 كجم ألومنيوم خردة و 950 كيلو خشب كسر و 850 كيلو منوعات وقطع غيار ونحاس خردة ويتم التزايد بفئة الجنيه المصرى على سعر الطن.
واشترطت الهيئة على من يرسى عليه المزاد أن مسئولية الحصول على كافة الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لبدء الأعمال وإخراج الخردة خارج الدائرة الجمركية دون أدنى مسئولية على الهيئة.
والزمت الهيئة الراسى عليه المواد أن يقدم تأمينا نهائيا بنسبة 30% من إجمالى قيمة اللوط الذى تم ترسيته عليه .
وفى سياق متصل عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اجتماعا أمس لمتابعة جهود تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ.
وأكد رئيس الوزراء على أهمية تنفيذ خطوات ملموسة في ملف تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ بأقصى سرعة، والعمل على تخطي كافة التحديات من خلال التنسيق بين الأطراف المعنية.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تعمل على تطوير المنافذ، وتسهيل الإجراءات ومتابعة هذا الملف أولا بأول.
وتمت الإشارة خلال الإجتماع إلى أن تسهيل إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ، يمثل خطوة هامة، حيث يسهم فى تحسن ترتيب مصر العالمي في سرعة إنجاز الإجراءات الجمركية وفق معايير منظمة الجمارك العالمية، ويدفع نحو تحسين مناخ العمل وتحفيز الاستثمار، ويساعد في النهوض بالاقتصاد القومي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/18/1391668