منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الصناعات الغذائية» يطلق برنامجاً تدريبياً للتصدير لأفريقيا 9 نوفمبر المقبل


يطلق المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، أول برنامج تدريبى معد لمصدرى الصناعات الغذائية، تحت عنوان «تصدير المنتجات الغذائية إلى أفريقيا»، خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل بمقر المجلس.

أوضح المجلس، أن البرنامج يستهدف تعريف المصدرين باتفاقيات التجارة الحرة مع أفريقيا فى الوقت الراهن، فضلاً عن تجهيز الشركات للاستفادة من الاتفاقيات التى ستدخل حيز التنفيذ خلال العام المقبل.

ويناقش البرنامج كيفية إقامة علاقات طويلة الأمد مع المستوردين فى الأسواق الأفريقية، وأنسب طرق للبيع والتجارة مع أفريقيا، وكيفية تسوية المعاملات البنكية وكيفية استرداد الأموال عند التصدير لأفريقيا.

ويشمل البرنامج التعريف بالامتيازات التى تحصل عليها الشركات المصرية المصدرة للسوق الأفريقى، والاستفادة من منطقة التجارة الحرة الأفريقية، والشروط والمستندات الواجب توافرها للتصدير لأفريقيا.

ويتضمن البرنامج التعرف على الدول التى يمكن التصدير إليها بدون تكلفة جمركية، وتحديد أبرز العقبات والتحديات التى تواجه المصدر وكيفية التغلب عليها.

ويشمل فهم طبيعة الأسواق الأفريقية وكيفية الإعداد والتجهيز لزيارات ميدانية ناجحة للسوق الأفريقى، فضلاً عن التعرف على الطرق الآمنة لتسوية مدفوعات التصدير وأدوات تقليل المخاطر.

ويعقد المجلس ندوة إلكترونية عن الحلول الرقمية فى قطاع الصناعات الغذائية، الثلاثاء المقبل عبر منصة ZOOM.

وتأتى الندوة فى إطار جهود المجلس لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية، واستمراراً لسلسلة الندوات التى ينظمها وتتم الندوة بالتعاون مع بنك QNB Alahli.

ومن المقرر أن تستعرض الندوة أهم الخدمات المُقدمة للشركات المصرية ومن بينها خدمات التجارة الرقمية ومبادرة البنك المركزى للشركات الصغيرة والمتوسطة، والخدمات المقدمة لسلسلة التوريد وغيرها من خدمات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/18/1391843