منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أباظة: “التجارى الدولى” يقرض القطاع السياحى وملتزم بعدم التركز الائتمانى 


قال حسين أباظة الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، إن قطاع السياحة يستحوذ دائماً على حصة من محفظة القروض لدى البنك.

وأضاف أباظة فى تصريحات لـ”البورصة”، على هامش ختام فعاليات بطولة سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش، أن نسبة القروض لأي قطاع لا تزيد على 10% أو 12% من إجمالى المحفظة الائتمانية، وقطاع السياحة من أهم القطاعات التي تمولها محفظة البنك.

وأوضح أن المبادرة الأخيرة التي أعلن عنها البنك المركزي لدعم البنوك لقطاع السياحة كانت جيدة جداً، مشيراً إلى أن الشركة تُسدد فائدة تتراوح بين 5 و8% والبنك المركزى يعوض باقى النسبة لتصل إلى 12% لصالح البنوك.

وعلى جانب آخر لفت الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة للبنك التجاري الدولي CIB، إلى أن عودة تنظيم فعاليات البطولة الدولية المفتوحة للاسكواش بمصر يعتبر حدثاً مهماً ويشير إلى ثقة اتحاد الاسكواش فى تنظيم بطولة بهذا الحجم مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والمحافظة على الجمهور واللاعبين.

وتابع أن مصر تعتبر أولى الدول التي تم السماح لها بتنظيم بطولة مفتوحة للجمهور، وتأتي استضافة البطولة بعد شهور من إيقاف جميع بطولات الاسكواش العالمية.

يذكر أن بطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش “للرجال والسيدات”، والتي تستضيفها مصر، أقيمت في الفترة من 10 إلى 17 أكتوبر الجاري بالملعب الزجاجي المقام بسفح منطقة أهرامات الجيزة بمشاركة 96 من لاعبي الاسكواش بالعالم من 19 دولة مختلفة، تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة.

وتعتبر هذه البطولة واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية سيدات ورجال، ويتنافس اللاعبون على مجموع جوائز مالية تصل إلى 540 ألف دولار، والذي يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الاسكواش هذا الموسم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/18/1391869