منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مصر للألومنيوم” تبدأ تطوير “الخط السابع” بتكلفة 10 مليارات جنيه الأسبوع الجارى


مصادر: عدد من البنوك ومكاتب التمويل تبدى اهتمامها لتوفير تمويل للمشروع

تستهدف شركة مصر للألومنيوم، إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بدء مشروع تطوير الخط السابع لرفع الطاقة الإنتاجية للشركة خلال الأسبوع الجارى.

وقامت الشركة أمس الأحد بفض المظاريف لاختيار الاستشاري الهندسي للمشروع بعد تأجيله عدة مرات، وأوضحت أن الشركة الفائزة هي شركة “بيكتل الأمريكية”.

وأشارت الشركة إلى أنه جاري التحضير للمراحل الأولية للبدء في مشروع تطوير الخط السابع لزيادة إنتاج الشركة من الألومنيوم الأولى.

وكشفت مصادر بالشركة لـ”البورصة”، إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تتجاوز 10 مليارات جنيه، وذكرت أن العديد من البنوك ومكاتب التمويل أبدت اهتمامها لتوفير تمويلات للمشروع، موضحة أنه جاري تحديد نسب التمويل الذاتي والتمويل بالاقتراض.

واضافت أن الشركة تستهدف بدء مشروع التطوير خلال الاسبوع الجاري، حيث بدأت في تنفيذ دراسة الجدوى وما يتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة للتطوير.

وتوقعت الانتهاء من المشروع بعد عامين إلى 3 أعوام من بدء التطوير، وأردفت المصادر أن المشروع يعتمد على استخدام تكنولوجيا عالية ومعدلات إنتاج للخلايا أعلى من معدلات الإنتاج الحالية للشركة.

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف رفع الطاقة الإنتاجية للشركة من الألومنيوم الأولى من 320 ألف طن سنوياً إلى 520 ألف طن سنوياً.

وجاء تطوير الخط السابع بعد اعتماد الشركة للدراسة التى قدمتها كلية الهندسة بجامعة القاهرة نوفمبر 2019، لزيادة الطاقة الإنتاجية من الألومنيوم، فى ظل تحديات أسعار الكهرباء وأسعار المعدن.

وكانت الشركة قامت بطرح مناقصة عامة فبراير الماضي لتأهيل إحدى شركات الاستشارات الهندسية المتخصصة في إدارة مشاريع مصاهر الألومنيوم.

وذكرت الشركة، أن الشركة المؤهلة، ستتولى الدراسة البنكية، ودراسة الجدوى التفصيلية، واختيار تكنولوجيا التشغيل، والهندسة، والمشتريات، وإدارة التشغيل.

وتحولت شركة “مصر للألومنيوم” إلى خسارة 1.67 مليار جنيه خلال العام المالي 2019-2020، مقارنة بصافي أرباح 570.9 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

فيما تراجعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 7.25 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 12.18 مليار جنيه خلال العام المالي 2018-2019.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/19/1391875