منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«البورصة» تنشر تفاصيل فتح الحسابات الجارية والتوفير فى 21 بنكاً


20 بنكاً تشارك فى «يوم الادخار العالمى» وتتنافس لجذب شرائح جديدة من العملاء

إصدار «بطاقات خصم» و«ميزة» مجاناً للعملاء حتى نهاية أكتوبر الحالى

أظهر مسح أجراه ملف “بنوك وتمويل” الصادر عن “البورصة”، على عمليات فتح حسابات جارية وتوفير للعملاء فى 21 بنكاً، تراوح الحد الأدنى لفتح الحسابات بين 50 جنيهاً و5000 جنيه باستثناء الحسابات الخاصة المصنفة لكبار العملاء، والتى بلغ الحد الأدنى لفتح حساب بعضها 5 ملايين جنيه فى البنك المصرى الخليجى.

واتفقت جميع بنوك المسح فى الإفصاح عن رسوم فتح الحساب على مواقعها الإلكترونية والتى تراوحت بين 30 و80 جنيهاً للعملاء الحاليين، و100 إلى 120 جنيهاً للعملاء الجدد.

وبدأت فاعليات «يوم الادخار العالمي» الخميس الماضى، والتى أعلن 20 بنكاً حتى الان عن المشاركة وإتاحة فتح حسابات بنكية مجانًا ودون مصاريف وحد أدنى، إضافة إلى تقديم باقة متنوعة من العروض والخدمات المجانية ولمدة أسبوعين، وذلك فى إطار دعم الشمول المالى تحت رعاية البنك المركزى المصرى.

وأبرز البنوك التى تتنافس لإتاحة الحسابات مجاناً وبدون حد أدنى هى الأهلى قطر الوطنى والقاهرة والأهلى المتحد والمصرف المتحد والأهلى الكويتى وبلوم وأبوظبى الإسلامى والكويت الوطنى.

كما ستقوم بعض البنوك بإصدار بطاقات خصم مجانا للعملاء فى الفترة من 15 أكتوبر إلى نهاية الفاعليات فى 31 من نفس الشهر الحالى، وتعتزم بعض البنوك الوصول للعملاء عبر التواجد بالجامعات والمدارس وعقد محاضرات تثقيفية للشباب عبر الإنترنت وأبرزها بنك مصر ووبنك القاهرة.

وقال مدير قطاع الخزانة بأحد البنوك الأجنبية، إن المبادرة تهدف إلى تعزيز الشمول المالى وتضمين أكثر عدد من الأفراد ضمن المنظومة المصرفية، مما سييسر عليهم إتمام المعاملات المالية، ويوفر لهم الوقت والجهد، كما سيدفع الشمول المالى عجلة الاقتصاد القومى إلى الأمام، من خلال استثمار أموال الأفراد من ودائع وحسابات توفير وشهادات ادخار إلى إقراض المشروعات الاستثمارية.

وأشار إلى أن البنوك تتنافس من خلال المبادرة على فتح جميع أنواع الحسابات للأفراد سواء حساب جارى أو توفير بدون مصاريف أو رسوم وبدون حد أدنى لفتح الحساب، إضافة إلى إصدار كل من بطاقات ميزة للخصم المباشر، وبطاقات المدفوعة مقدماً مجاناً بدون مصروفات.

ولم يكن يوم الادخار العالمى الفاعليات الأولى التى يدعمها البنك المركزى لتحقيق الشمول المالى، حيث قامت البنوك فى سبتمبر الماضى بتحفيز العملاء على فتح حسابات بنكية مجاناً خلال الأسبوع العالمى للشمول المالى، وتدشين قافلات فى أماكن التجمعات لتوعية الشباب بأهمية التعاملات المالية المصرفية.

وأظهر المسح تقاضى البنوك رسوم دورية لخدمة الحساب أما بشكل شهرى أو كل ربع عام، وتتراوح بين 10 جنيهات و50 جنيهاً، فى حين تعفى عدد من البنوك حسابات الشباب من رسوم خدمة الحساب.

وكذلك تحصل البنوك على رسوم كشف الحساب إما ربع سنوى أو سنوى بقيمة تتراوح بين 30 جنيهاً و80 كل 3 أشهر أو بين 50 و100 جنيه سنوياً، بينما تتيحه بعض البنوك مجاناً فى مواعيده الدورية.

وكان البنك المركزى قرر قبل عامين تحديد 4 فعاليات للشمول المالى على مدار العام تهدف تحفيز البنوك على فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجاناً دون مصاريف إدارية، وإصدار محافظ إلكترونية من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفى الرسمى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/19/1391978