منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“صابر” و”الألفى ” بديلا لـ”عارفين” و”بوتاروفا” بمجلس إدارة “المصرى للتأمين”


وافقت الجمعية العمومية للاتحاد المصرى لشركات التأمين خلال اجتماعها على اختيار مدحت صابر العضو المنتدب لشركة آروب لتأمينات الممتلكات والمسئوليات بديلاً عن أحمد عارفين، العضو المنتدب السابق للمصرية للتأمين التكافلىوالذى استقال من منصبه مؤخرا، والدكتور أيمن الألفي العضو المنتدب لشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلي بديلا عن إلينا بوتاروفا، العضو المنتدب السابق لشركة ميتلايف لتأمينات الحياة.

وكان الاتحاد قد قرر فى وقت سابق، فتح باب الترشح أمام رؤساء الشركات لانتخاب عضوين جديدين بمجلس الإدارة بدلًا من أحمد عارفين وإلينا بوتاروفا، نظرًا لاستقالة الأول من منصبه التنفيذى بالشركة، وتعيين عضو منتدب جديد لميتلايف، بدلًا من «بوتاروفا» التى أصبحت رئيسًا لمجلس الإدارة – غير تنفيذى.

وتنص المادة الرابعة والعشرون من النظام الأساسى للاتحاد المصرى للتأمين على أنه «إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين فى مجلس إدارة الاتحاد يحل محله العضو التالى له فى عدد الأصوات، مع الالتزام بقاعدة التمثيل النسبى لعدد الشركات والجمعيات.

وتكون مدة عضوية العضو الجديد مكملة لمدة سلفه»، وفى حال خلو أى مقعد من مقاعد مجلس إدارة الاتحاد، سواء المخصصة لتأمينات الحياة أو الممتلكات، وعدم وجود أى عضو على قائمة الانتظار، يتم إجراء انتخابات جديدة على المنصب الشاغر.

كما تنص المادة الثامنة عشرة من النظام الأساسى المرتبطة بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتأمين ، من ثلاثة عشر عضوًا منهم رئيس ونائب، على أن يمثل أحدهما الشركات وجمعيات التأمين التى تزاول تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال، ويمثل الآخر الشركات وجمعيات التأمين التى تزاول تأمينات الممتلكات والمسئوليات».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/19/1392356