منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«أصل الحلوب» تخطط لشراء 5 خطوط إنتاج بـ20 مليون جنيه


تخطط شركة أصل الحلوب المتخصصة فى استيراد وتصدير السمن الطبيعى، لشراء 5 خطوط إنتاج العام المقبل.

قال أحمد الجابرى مدير تسويق بالشركة، إنها رصدت ما يقرب من 20 مليون جنيه لشراء خطوط الإنتاج الجديدة، ضمن خطتها لتلبية الطلب على منتجاتها من السمن الطبيعى محليا، وتصديريا.

أوضح أن خطوط الإنتاج الجديدة ستسهم فى تخفيف الضغط على الشركة وذلك بعد زيادة الطلب مؤخراً على منتجات السمن الطبيعى، من قبل السلاسل التجارية فى السوق مثل « مترو، خير زمان، كازيون، بيم، كارفور، أولاد رجب، المجمعات الاستهلاكية».

أضاف أن تمويل شراء الخطوط الجديدة سيكون %70 عبر قرض من أحد البنوك، بينما النسبة المتبقية سيتم تمويلها ذاتيا.

تأسست شركة «أصل الحلوب»، منذ عام 1994، وتمتلك مصنعا بالمنطقة الصناعية الثانية «بكوم أوشيم» التابعة لمحافظة الفيوم، على مساحة 5 أفدنة، ويضم 7 خطوط إنتاج، بطاقة إنتاجية لكل خط تقدر بنحو 600 كرتونة يوميا بواقع 12 عبوة بالكرتونة الواحدة.

وذكر الجابرى أن مبيعات الشركة خلال العام الماضى بلغت 60 مليون جنيه، بينما تسعى لزيادة المبيعات بنسبة %20.

قال إن مصنع شركة «أصل الحلوب» تكلفته الإجمالية تصل إلى ما يقرب من 61 مليون جنيه وينتج السمن الطبيعى والخليط، والزبدة الطبيعى، والزبدة الخليط « بأوزان مختلفة تبدأ من 500 جرام وتصل إلى 15 كيلو جراما.

أشار الجابرى إلى أن الشركة تطرح ما يقرب من 60% بالسوق المحلى مقسمة بين (%40 للمحالات التجارية و%20 تعاقدات من قبل بعض المصالح الحكومية مثل الشركة القابضة، ومنافذ حكومية أخرى، فضلا عن تصدير النسبة المتبقية للخارج.

أضاف أن الشركة تصدر منتجاتها لدول الإمارات، والسعودية، والبحرين، وإنجلترا، وأمريكا، وليبيا «وتسعى الشركة إلى التصدير خلال الفترة المقبلة لبريطانيا، وفرنسا».

وأشار إلى خطة لشراء 10 سيارات متنقلة للبيع المباشر للمستهلك خلال شهر نوفمبر المقبل، بتكلفة 750 ألف جنيه للسيارة الواحدة.

أشار الجابرى إلى أن الشركة تفاضل حاليا ما بين عدة أماكن حيوية لاختيار الأفضل من بينها» رمسيس، وسط البلد، الإسعاف، وغمره، والعباسية، وشبرا، ومصر الجديدة، ومدينة نصر».

أوضح أن الشركة تستورد من الخارج ما يقرب من %60 من الخامات المستخدمة بالصناعة، وتوفر النسبة المتبقية من السوق المحلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/20/1391935