منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مصر للمقاصة” تؤهل 3 عروض لشراء حصتها فى “المقاصة سبورت”


الصفقة تضم عقد الرعاية دون باقى الأصول.. وجلسات مع العروض الفائزة لحسم المديونية

مصادر: استبعاد 3 عروض لعدم تقديم الحد الأدنى من القيمة عند 85 مليون جنيه

استبعدت لجنة الاستثمار بشركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى” 3 عروض مقدمة إليها للاستحواذ على عقد رعاية فريق كرة القدم، لعدم بلوغها الحد الأدنى الذى حددته الشركة لقبول العروض والبالغ نحو 80 مليون جنيه.

وتستعد شركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزى لعقد اجتماعات منفصلة مع المستثمرين الراغبين فى شراء حصتها بشركة المقاصة سبورت المالكة بدورها لنادى «مصر المقاصة»، وذلك بعد استبعاد لجنة الاستثمار بالشركة 3 عروض وتأهيل ثلاث عروض أخرى للمفاضلة بينهم.

وكانت لجنة الاستثمار بشركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزى قد إنعقدت أمس الأول الأحد للمفاضلة بين العروض الستة لشراء حصتها البالغة 77% من النادى.

وأشارت المصادر إلى أن لجنة الاستثمار حددت حدا أدنى لبيع الفريق بقيمة تتراوح بين 80 و 85 مليون جنيه.

وأضافت مصادر لـ»البورصة»، أن مجلس إدارة شركة مصر المقاصة عقد اجتماعًا أمس الأثنين لمناقشة العروض الثلاثة المتبقية، والتى استقرت عليها لجنة الاستثمار وعلى رأسها عرض «استادات القابضة»، وأحد الأندية بالإضافة للعرض الكويتى، مشيرة إلى أن المجلس استقر على عقد اجتماع منفضل مع كل مستثمر من المتقدمين لمناقشة عرضه المالى والمديونية البالغة نحو 80 مليون جنيه على «المقاصة سبورت» بدءًا من اليوم.

وأوضحت المصادر أن عملية البيع لن تشمل جميع أصول شركة المقاصة سبورت، وستكون مرتبطة فقط بعقد رعاية فريق كرة القدم، حيث تمتلك «المقاصة سبورت» حصة %30 فى شركة للنجيل الصناعى.

وكشفت البورصة فى وقت سابق، عن تنافس 6 شركات لشراء شركة «المقاصة سبورت»، بعروض متنوعة ما بين الحصول على حق رعاية نادى مصر للمقاصة، أو شراء الحصة المملوكة لشركة مصر المقاصة للقيد ولإيداع المركزى التى تبلغ 77%، وكذلك شراء النسبة المتبقية من الشركاء الآخريين «الدولية للمشروعات» ثانى أكبر المساهمين فى الشركة بنسبة 14%، وشركتا كايرو كابيتال والأهلى للتنمية والاستثمار المالكتان باقى الأسهم.

وقدم عمرو مصطفى كامل عرضاً قيمته 100 مليون جنيه لشراء شركة «المقاصة سبورت» بالكامل، بمديونياتها، بينما بلغت قيمة عرض الشركة الإماراتية- الإنجليزية 3.5 مليون دولار، وقدم المستثمر الكويتى عرضا بلغت قيمته مليون دينار، وبلغ متوسط العروض بخلاف عرض «أى فريندز سبورت» بين 40 و60 مليون جنيه، لشراء رعاية النادى.

ويعمل مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والقيد والإيداع المركزى على دراسة العروض التى تلقاها مؤخراً لبحث سبل بيع حصة الشركة فى شركة المقاصة سبورت، من خلال لجنة الاستثمار ومكتب «أليانز للمحاماة»، على أن يتم البت فى العروض خلال شهر.

ويبلغ رأسمال شركة «المقاصة سبورت» نحو 42 مليون جنيه، وأبرز استثماراتها فى شركة النجيل الصناعى، وتملك شركة مصر المقاصة نحو %71 من أسهمها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/20/1392226