منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





21 نوفمبر.. عمومية “المنصورة للدواجن” تبحث تقسيم السهم إلى 10 أسهم


وافق مجلس إدارة شركة “المنصورة للدواجن”، على دعوة الجمعية العامة غير العادية للإنعقاد يوم 21 نوفمبر المقبل؛ للنظر في تجزئة القيمة الإسمية للسهم من 4 جنيهات إلى 40 قرشًا.

وستنظر الجمعية العامة غير العادية في تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي بناء على ذلك، وأيضاً تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة بشأن عدد أعضاء مجلس الإدارة.

وتناقش أيضاً النص على استخدام التصويت التراكمي في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة في النظام الأساسي للشركة.

وعلى مستوى الجمعية العامة العادية والمقرر انعقادها في ذات اليوم، وبناء على طلب أحد المساهمين المالكين لحوالي 10% من أسهم رأس المال، فستنظر العمومية في إجراءات انتخابات مجلس الإدارة الجديد بعد التغيرات التي تمت على هيكل المساهمين وإخلاء طرف المجلس الحالي.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10دقائق لحين الإطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وارتفعت أرباح شركة المنصورة للدواجن، وفقًا للمؤشرات المالية خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 174 %، حيث حققت صافي ربح خلال الفترة بلغ 17.01 مليون جنيه، مقابل 6.195 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع صافي إيرادات النشاط خلال الشهور الستة الأولى من العام الجارى لتصل إلى 90.52 مليون جنيه، مقابل 58.427 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

وتضمنت إيراد النشاط ارتفاع مبيعات معمل التفريخ بنهاية يونيو الماضى إلى 85.4 مليون جنيه، مقارنة بتحقيق 46.9 مليون جنيه بالفترة نفسه من العام الماضى.

وقال محفوظ فريد، رئيس مجلس إدارة شركة المنصورة للدواجن، إن الشركة واجهت زيادة فى الطلب على الكتاكيت عقب أزمة انتشار وباء “كورونا”، تواكبت مع الزيادة فى الأسعار ما أداى إلى ارتفاع المبيعات بنسبة كبيرة.

وكشف عن دراسة الشركة زيادة الطاقة الاستيعابية للدواجن “الأمهات تحديدًا فى الفترة المقبلة، نظرًا لانتعاش الطلب على الدواجن فى الوقت الحالى.

واعتمد مجلس إدارة الشركة ولجنة المراجعة القوائم المالية للفترة المنتهية يونيو الماضى، وذلك عقب مناقشة مراقب الحسابات وموافقته عليها مع عدم إبداء أى تحفظات عليها.

واستبعد فريد اتجاه الشركة للتصدير فى الوقت الحالى نظرًا للصعوبات التى تسببت فيها أزمة كورونا.

يذكر أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية «OIE»، ضمت مصر رسمياً لقائمة الدول التى تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، بدعم استيفاء المعايير الدولية لإتاحة الفرصة لاستئناف التصديرلتعود مصر لتصدير الدواجن بعد توقف 14 عاماً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/20/1392348