منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«مستثمرى دمياط» تبحث مع «الصناعة» مشكلات المصانع المتضررة من جائحة كورونا


تجهز جمعية مستثمرى دمياط لعقد اجتماع مرتقب خلال الفترة المقبلة مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة؛ لمناقشة مشكلات المصانع التى تضررت من جائحة كورونا خلال الشهور الماضية، وذلك فى محاولة لرفع الأعباء عنها والعودة للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وقال المهندس أسامة حفيلة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إنَّ تراجع المبيعات منذ بداية الأزمة لعدد كبير من المصانع، تسبب فى تراكم أعباء كثيرة بعضها يتعلق بسداد مستحقات للدولة ودفع مرتبات العمالة.

وأضاف «حفيلة» لـ«البورصة»، أن الجمعية ستطلب من الصناعة مساندة المصانع فى رفع جزء من تلك الأعباء عن كاهلها أو تقسيطها على فترات طويلة لتسهيل عملية السداد.

وأشار إلى أن المنطقة الصناعية تضم نحو 600 مصنع فى قطاعات صناعية مختلفة، على رأسها صناعة الأثاث، ومواد البناء، والصناعات الغذائية، بالإضافة إلى الرخام والصناعات الهندسية.

وأكد أن تلك المصانع تمكنت من عمل توسعات كبيرة قبل جائحة كورونا، مشيداً بالدور الذى يقوم به جهاز المدينة بعمل صيانة للخدمات الضرورية مثل المياه والصرف والطرق داخل المنطقة.

وذكر أن المنطقة لم تشهد حتى الآن ظهور أى حالات إصابة بفيروس «كوفيد-19» حتى الآن؛ نظراً إلى الإجراءات الاحترازية المتبعة من جانب أصحاب المصانع للحفاظ على العمالة، وضمان استمرار العمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/20/1392462