منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“استرازينيكا للأدوية” تدعم “التأمين الصحى” بنظام إلكترونى مميكن


السبكى: النظام يقلل هدر الدواء ويضمن استمرارية وصوله للمواطنين 

وقعت شركة استرازينيكا للأدوية بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل لدعم المستشفيات التابعة للهيئة.

ويتضمن البروتوكول توفير نظام إلكترونى يسهم في رفع كفاءة وتحسين جودة الأداء بإدارة الإمداد، حيث تضمن سلسلة التوريد المحكومة الربط المناسب بين أقسام المستشفيات والعمليات ودورة الإيرادات، كما تضمن استمرارية توافر الدواء في كل وقت للمريض، وتقليل هدر المخزون.

ومن المقرر أن تكون بداية التطبيق في محافظة بورسعيد باعتبارها أولى محافظات المرحلة الأولى في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وتمتد لتشمل باقي محافظات الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء، السويس، أسوان.

وينص البروتوكول على تدريب 1000 طبيب و1000 صيدلى من العاملين بالمنشآت الطبية التابعة لهيئة الرعاية الصحية من خلال تنظيم محاضرات افتراضية على موقع تابع لشركة أسترازينيكا، أو من خلال لقاءات علمية ومحاضرات بما يساعد على الإطلاع على أحدث بروتوكولات العلاج المختلفة في جميع التخصصات الطبية.

وقال أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، إن البروتوكول المبرم يهدف إلى تعزيز قدرات الفريق الطبي من العاملين بالهيئة من أطباء وصيادلة وتمريض، توعية المرضى من المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي وتطوير البروتوكولات العلاجية الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة والاطلاع على آخر المستجدات العلمية.

وقال أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن البروتوكول ينص على التعاون مع وزارة الصحة والجمعيات العلمية المختصة في متابعة تطوير وتحديث البروتوكولات العلاجية الخاصة بعلاج الأمراض المزمنة، ونشر هذه البروتوكولات عن طريق تطبيق إلكتروني.

وقال حاتم الوردانى الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا، إن الشركة تسعى لدعم النظام الصحي بمصر والمساهمة فى تطويره لدعم المريض المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/20/1392478