منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«مصر للمقاصة» تختار عرض «استادات القابضة» لشراء عقد رعاية «المقاصة سبورت»


مصادر: عرض قرار لجنة الاستثمار على مجلس الإدارة فى اجتماع الأحد المقبل

اختارت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى العرض المقدم من شركة استادات القابضة لشراء حق رعاية نادى مصر للمقاصة.

كشفت مصادر مطلعة على عملية البيع، عن موافقة لجنة الاستثمار بشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى المالكة لحصة 71% من شركة المقاصة سبورت المالكة بدورها لنادى مصر المقاصة على العرض المالى المقدم من شركة استادات مصر لشراء حصتها بالنادى.

وأوضحت المصادر، أن الاجتماعات مستمرة بين الجانبين، للاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة والدقيقة من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لعملية البيع قبل الإعلان الرسمى.

وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أنه من المقرر عرض الأمر على مجلس إدارة مصر المقاصة فى اجتماعه الأحد المقبل للبت فى الأمر، مؤكدة أن «استادات مصر» صاحبة العرض الأفضل.

وأشارت المصادر، إلى أن هذا جاء بعد المفاضلة بين 3 عروض مالية واستبعاد 3 أخرى لعدم بلوغها الحد الأدنى البالغ 85 مليون جنيه، لافتة إلى أنه تم عقد اجتماعات مع كل عرض مالى من المؤهلين على مدار الأسبوع الماضى.

واستبعدت لجنة الاستثمار بشركة «مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي» 3 عروض مقدمة إليها للاستحواذ على عقد رعاية فريق كرة القدم، من المرحلة الأولى، لعدم بلوغها الحد الأدنى الذى حددته الشركة لقبول العروض والبالغ نحو 80 مليون جنيه.

وأوضحت المصادر أن عملية البيع لن تشمل جميع أصول شركة المقاصة سبورت، و ستكون مرتبطة فقط بعقد رعاية فريق كرة القدم، حيث تمتلك «المقاصة سبورت» حصة  تبلغ 30% فى الشركة المصرية لصناعة المستلزمات الرياضية التى أسستها منذ 3 سنوات بالشراكة مع وزارتى الإنتاج الحربى والشباب والرياضية، وبدأت فى إنتاج النجيل الصناعى.

وكشفت البورصة فى وقت سابق، عن تنافس 6 شركات لشراء شركة «المقاصة سبورت»، بعروض متنوعة ما بين الحصول على حق رعاية نادى مصر للمقاصة، أو شراء الحصة المملوكة لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى التى تبلغ 71%، وكذلك شراء النسبة المتبقية من الشركاء الآخرين «الدولية للمشروعات» ثانى أكبر المساهمين فى الشركة بنسبة 14%، وشركتى كايرو كابيتال والأهلى للتنمية والاستثمار المالكتين باقى الأسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/22/1392811