منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تذبذب أسعار الذهب فى مصر.. وعيار 21 يسجل 836 جنيهاً


تشهد أسواق الذهب فى مصر حالة من التقلبات السعرية، بفعل عدم استقرار تداول الأوقية بالبورصة العالمية، فى ظل مخاوف من الموجة الثانية لوباء كورونا، وتوجه بعض دول أوروبا إلى الاغلاق الاقتصادى الجزئى.

وقال أمير رزق عضو الجمعية العامة لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب تشهد حالة من عدم الاستقرار على الصعيد المحلى، حيث تراجع عيار 21 لمستوى 836 جنيهاً، بعد أن أغلق تداولات أمس عند مستوى 840 جنيهاً، فى حين تراجعت الأوقية لمستوى 1917 دولاراً، بعد أن ارتفعت إلى 1924 دولاراً.

أضاف لـ”البورصة”، أن السوق يشهد تقلبات سعرية على مدار اليوم بقيمة تتراوح بين 4 و8 جنيهات تقريباً، ما يؤدى تذبذب فى قيم الأسعار المعلنة.

أوضح أن عيار 24 سجل 956 جنيهاً، وعيار 21 سجل 836 جنيهاً، وعيار 18 سجل 717 جنيهاً، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6688 جنيهاً.

وأشار إلى أن فرصة الذهب لتعزيز مكاسبه خلال الفترة المقبلة كبيرة، نتيجة تأثر الأسواق العالمية بإجراء الانتخابات الأمريكية، وعدم وجود ترشيحات مؤكدة بفوز أحد المرشحين، ما يعنى عدم وضوح السياسة المالية للفيدرالى مع الرئيس الأمريكى الجديد، بجانب تداعيات الإغلاق الاقتصادى لبعض الدول لمواجهة الموجة الثانية لوباء كورونا، ما يعزز من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ آمن، وأداة للتحوط ضد التضخم والانكماش الاقتصادى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/22/1392941