منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مصر للمقاصة”: لم نحسم بيع رعاية النادى .. والمفاوضات مستمرة


نفت شركة مصر المقاصة للقيد والإيداع المركزي، أنباء اختيار لجنة الاستثمار بالشركة لأي من العروض المقدمة بيع رعاية نادي مصر للمقاصة. 

وقالت الشركة في بيان حصلت “البورصة على نسخة منه، أنها مازالت في مرحلة المفاوضات بشأن العروض الثلاثة التي تقدمت للحصول على حق رعاية النادي “مصر للمقاصة”.

وأضافت، أنه سيتم عرض نتائج المفاوضات على مجلس ادارة الشركة .

وكانت مصادر مطلعة علي عملية البيع قد كشفت لـ”البورصة” ، عن موافقة لجنة الإستثمار بشركة مصر المقاصة للقيد والإيداع المركزي المالكة لحصة 71 ‰ من شركة المقاصة سبورت المالكة بدورها لنادي مصر المقاصة علي العرض المالي المقدم من شركة استادات مصر لشراء حصتها بالنادي.

وأوضحت المصادر، أن الاجتماعات مستمرة بين الجانبين، للاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة والدقيقة من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية والرتوش الأخيرة لعملية البيع قبل الإعلان الرسمي.

وأضافت المصادر أنه من المقرر عرض الأمر علي مجلس إدارة مصر المقاصة في اجتماعه الأحد المقبل للبت في الأمر، مؤكدة أن “ستادات مصر” صاحبة العرض الأفضل.

وأشارت المصادر، إلي أن هذا جاء بعد المفاضلة بين ٣ عروض مالية واستبعاد ٣ أخرى لعدم بلوغها الحد الأدنى البالغ ٨٥ مليون جنيه، لافتة إلى أنه تم عقد اجتماعات مع كل عرض مالي من المؤهلين علي مدار الأسبوع الماضي.
واستبعدت لجنة الاستثمار بشركة “مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي” 3 عروض مقدمة إليها للاستحواذ على عقد رعاية فريق كرة القدم، من المرحلة الأولى، لعدم بلوغها الحد الأدنى الذي حددته الشركة لقبول العروض والبالغ نحو 80 مليون جنيه.

وأوضحت المصادر أن عملية البيع لن تشمل جميع أصول شركة المقاصة سبورت، و ستكون مرتبطة فقط بعقد رعاية فريق كرة القدم، حيث تمتلك “المقاصة سبورت” حصة تبلغ 30% فى الشركة المصرية لصناعة المستلزمات الرياضية التى أسستها منذ 3 سنوات بالشراكة مع وزارتى الإنتاج الحربى والشباب والرياضية، وبدأت في انتاج النجيل الصناعي.

وكشفت البورصة فى وقت سابق، عن تنافس 6 شركات لشراء شركة “المقاصة سبورت“، بعروض متنوعة ما بين الحصول على حق رعاية نادى مصر للمقاصة، أو شراء الحصة المملوكة لشركة مصر المقاصة للقيد ولإيداع المركزى التى تبلغ 71%، وكذلك شراء النسبة المتبقية من الشركاء الآخريين «الدولية للمشروعات» ثانى أكبر المساهمين فى الشركة بنسبة 14%، وشركتا كايرو كابيتال والأهلى للتنمية والاستثمار المالكتان باقى الأسهم.

وقدم عمرو مصطفى كامل مالك شركة “أي فريندز سبورت” ورئيس مجلس إدارة “المقاصة سبورت” الذي تقدم باستقالته ولم يبت بعد فيها، عرضاً قيمته 100 مليون جنيه لشراء شركة «المقاصة سبورت» بالكامل، بمديونياتها، وهو العرض الذي لم يلق قبولا لرغبة الشركة في بيع حق رعاية النادي فقط.

ويبلغ رأسمال شركة المقاصة سبورت 42 مليون جنيه، بواقع %71 لشركة مصر المقاصة، و%14 للشركة الدولية لادارة المشروعات التابعة لمصر المقاصة، وحصة أخرى لشركتى الأهلى للتنمية والاستثمار، وكايرو كابيتال، التى يسيطر على إدارتهما رجل الأعمال توفيق دياب، بجانب مساهمات صغيرة لمستثمرين أفراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2364.45 0.4%   9.47
14329.11 %   91.67
11578.84 0.45%   51.5
3390.84 0.36%   12.32

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/22/1393005