منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وكيل الخارجية الأمريكية: مصر لديها فرصة واعدة لجذب الاستثمارات فى التصنيع والاتصالات


كراك: واشنطن تحذر الحكومات من التعامل مع “هواوى”

قال كيث كراك، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة، إن مصر لديها فرصة واعدة لجذب الكثير من الاستثمارات، خاصة فى التصنيع والاتصالات.

أشار، فى المؤتمر الصحفي الذي عقدته السفارة الامريكية بالقاهرة الخميس الماضي، إلى أن واشنطن حذرت العديد من الشركات والحكومات من التعامل مع الشركات الصينية بسبب الاختراقات التي تقوم بها “هواوى وزد تي إي”، بسبب التهديدات اللتين تقومان بهما لسلامة بيانات المستخدمين على حد قوله.

اوضح أنه زار 8 دول أوروبية خلال جولته، ومقر حلف الناتو والتقى مفوض الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل للحديث عن نفس الموضوع.

وناقش كراك في زيارته للقاهرة الأسبوع الماضي، أهمية ضمان أمن البنية التحتية للاتصالات مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين جامع ووزير التجارة والصناعة.

أضاف أن مصر لديها قدرة تنافسية كبيرة قادرة على جذب الاستثمارات وتوجيهها للسوق المصري.

أكد أهمية توفير شبكات الاتصال من الجيل الخامس، الموثوق بها في المستقبل، لأنها ستؤثر على الكثير من المناحي والقطاعات المختلفة.

تابع “كراك”: عندما نتحدث عن الشبكات النظيفة فإننا نتحدث عن تغير في مناخ الحياة وفي العديد من التطورات، ونتحدث عن سحابة إلكترونية نظيفة، عن تطبيقات نظيفة عن عملات رقمية جديدة، فبالتالي فان التعاملات النقدية النظيفة جزء من التطور الذي سيحدث”.

أوضح أنه بصفته مساعد لوزير الخارجية لشئون الطاقة يري أن مصر لديها إمكانيات تتحول إلى مركز إقليمي للطاقة، خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/24/1393321