منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«ريتش فوود» تخطط لزيادة حصتها السوقية 3% سنوياً وإبرام صفقات استحواذ خلال عامين


تخطط مجموعة ريتش فوود للصناعات الغذائية لزيادة حصتها السوقية بمجال اللحوم المبردة والمجمدة بمعدل يتراوح بين 2 و3% سنوياً عن الحصة السوقية الحالية البالغة 12% علاوة على الاستحواذ على شركات غذائية متوسطة الحجم أخرى خلال عامين وفقاً للعضو المنتدب للمجموعة أحمد فراج.

وقال فراج، إن الشركة لديها خطة استثمارية بقيمة 25 مليون جنيه سيتم الانتهاء من تنفيذها مع نهاية هذا العام تتضمن تدشين مبانى صناعية وإدارية على مساحة 3 آلاف متر، علاوة على شراء ماكينات جديدة من ألمانيا لتحويل غالبية الإنتاج إلى العمل بالنظام الإلكترونى.

وأضاف فراج لـ «البورصة»، أن الشركة نجحت خلال عام 2020 فى زيادة طاقتها الإنتاجية على مستوى منتجاتها المختلفة بمعدل 40% لتصل إلى 8 آلاف طن شهرياً مقابل 5.5 ألف طن بالعام السابق.

وأشار فراج إلى أن شركة ريتش فوود طرحت خلال الفترة الماضية مطبخ ريتش الذى يضم مجموعة من المنتجات الشرقية كالممبار والحواوشى والسجق بطاقة إنتاجية 15 طن شهرياً وبواقع 200 طن سنوياً، كما تخطط لتصدير تلك المنتجات مع مطلع العام المقبل إلى الأسواق العربية التى تتواجد بها منتجاتها كالسوق الكويتى والإماراتى والبحرينى.

وقال العضو المنتدب لريتش فوود، إن الشركة تستهدف زيادة أعداد موزعيها على مستوى الجمهورية إلى 30 موزعاً خلال العام المقبل عبر التوسع بمنطقة الصعيد من خلال منتج اللحيمى بمعدل نمو 20%، فضلاً عن خطة لزيادة معدلات التعينات تصل إلى 25% فى مجالات التصنيع والتوزيع.

وطالب فراج وزارة الزراعة والصحة بضرورة أخذ موافقات لتصدير منتجات اللحوم إلى السوق الأوروبية لما يمثله من مضاعفات إنتاجية الشركات الغذائية عبر مخاطبة الجاليات العربية بأوروبا.

ونوه إلى أن شركة ريتش فود تأثرت بسبب توقف عمل المطاعم نتيجة الكورونا بواقع 25% من حجم المبيعات فى قطاع المطاعم، لكنها فى المقابل حافظت على العمالة بمعدل 100% دون تقليل للدخول أو العمولات.

وقال فراج إن منتج اللانشون من المنتجات الأكثر مبيعاً بالنسبة لمنتجات الشركة يليه فصوص الرومى ثم البسطرمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/25/1393359