منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المشرق للرعاية الصحية” تعتزم التحول لشركة متخصصة بإدارة برامج العلاج الطبى


50 مليون جنيه حجم المستهدف من الأعمال العام المقبل.. ونتعاقد مع 1200 جهة علاجية

تعتزم شركة «المشرق للرعاية الصحية»، التحول لشركة متخصصة بإدارة برامج العلاج الطبى وفق مقترحات مشروع القانون الجديد للتأمين.

وقال الدكتور محمد شريف المدير العام للشركة، إن “المشرق” رفعت مؤخراً رأسمالها المدفوع إلى 20 مليون جنيه فى خطوة استباقية تهدف إلى التوافق مع الحد الأدنى برأسمال شركات إدارة برامج العلاج الطبى وفقاً لمقترحات مشروع القانون الجديد الذى تعتزم الحكومة إقراره برلمانيا خلال الفترة المقبلة بعد اعتماده مؤخراً من مجلس الوزراء.

ووفقاً لمشروع القانون الجديد، تم وضع حد أدني للشركات التي ستعمل في مجال التأمين الطبي، ففي حالة تأسيس شركة متخصصة في التأمين الطبي، والقيام بتحمل المخاطر نيابة عن العميل، فتم وضع حد أدني لرأسمال المدفوع ليصل إلى 60 مليون جنيه.

أما شركات إدارة التأمين الطبي لصالح شركات التأمين، أو ما يُعرف بالطرف الثالث أو “TPA”، فتم وضع حد أدني لرؤوس أموال تلك الشركات يبلغ 15 مليون جنيه، وهو ما لم يتضمنه قانون التأمين الحالي، لعدم تقنين هذه الشركات وخضوعها لإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.

وبالنسبة لشركات التأمين الطبي المتخصصة، فسيتم تحصيل رسوم إشراف ورقابة عليها نسبتها 4 في الألف من إجمالي أقساطها المباشرة، مقابل 2.5 في الألف مقابل إدارة برامج الرعاية الصحية بالنسبة لشركات إدارة الرعاية الصحية وذلك على جميع تعاقداتها كرسوم إشراف ورقابة عن السنة المالية المنقضية.

أضاف شريف لـ”البورصة”، أن الشركة تهدف الوصول بحجم أعمالها إلى 50 مليون جنيه بنهاية العام المقبل، مقابل 48 مليون جنيه حالياً عبر إدارة محافظ التأمين الطبى لصالح الشركات المتعاقدة معها بالسوق.

ووفقاً للمدير العام لـ”المشرق” تضم قائمة شركات التأمين التى تتعاقد معها الشركة حالياً عدد من الشركات منها “مصر للتأمين” و”وثاق للتأمين التكافلى” و”بيت التأمين المصرى السعودى” و”الدلتا”.

وأضاف أن الشركة تتيح الخدمات الطبية المستفيدين من التعاقدات خلال منافذ طبية على مستوى الجمهورية تصل إلى نحو 3400 منفذ تابعة لشبكة من مقدمى الخدمة الطبية تصل إلى 1200 جهة من مراكز طبية ومعامل تحاليل وعيادات ومراكز أشعة وخلافه.

وتضم القائمة عدداً من كبرى الجهات الطبية مستشفى دار الفؤاد، ومعمل المختبر، وصيدليات العربى، ومركز كايرو سكان للأشعة، ومستشفى الشروق.

لفت شريف إلى أن الشركة تخطط لتكثيف جهودها التسويقية لتحقيق المستهدف من حجم الأعمال المدارة للعام المقبل، وتطوير البرامج الطبية، بما يتناسب مع احتياجات، وقدرات كل عميل.

ذكر أن الشركة أتاحت حالياً تطبيقاً إلكترونياً لتقديم الخدمات الطبية تتيح تلقى المطالبات واستردادها خلال 72 ساعة من تقديمها أون لاين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/25/1393366