منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أسعار الأعلاف تقفز لـ7400 جنيه للطن


 خامات التصنيع تواصل الزيادة.. والثروة الحيوانية تشكو

قفز متوسط أسعار الأعلاف خلال الأيام الأخيرة بقيمة 400 جنيه للطن، لتصعد إلى 7400 جنيه، وسط شكاوى من مربى الثورة الحيوانية، خاصة الدواجن.

ووفقًا لمؤشرات الأسعار فى السوق، ارتفع متوسط سعر بيع الأعلاف النهائى إلى المستهلكين عند 7400 جنيه، وأرجعه أنور العبد، رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للدواجن، إلى ارتفاع متزايد فى أسعار خامات التصنيع.

بلغت أسعار الصويا مع بداية تعاملات الأسبوع الحالى 8100 جنيه للطن، بزيادة 100 جنيه عن تعاملات نهاية الأسبوع الماضى، والذرة إلى 4050 جنيهاً للطن بزيادة 50 جنيهًا عن تعاملات نهاية الأسبوع الماضى.

أوضح العبد، أن أسعار الخامات فى زيادة مستمرة بسبب التقلبات العالمية جراء فيروس كورونا، إذ ارتفعت قيمة الصويا خلال شهر مضى بقيمة تفوق 1500 جنيه للطن، كما طالت أسعار الذرة الصفراء زيادات بقيمة تقترب من 750 جنيهاً للطن.

أضاف: أسعار المنتج النهائى ارتفعت بقيمة تقترب من 1100 جنيه فى المتوسط خلال الـ30 يوماً الأخيرة، وبالتالى ستتفاقهم أزمات الصناعة الفترة المقبلة، خاصة وأن أسعار المنتج تؤثر كثيرًا على الصناعات اللاحقة للأعلاف.

أوضح أن قفزات أسعار الخامات أجبرت المصانع على تحريك الأسعار للأمام، رغم عدم قدرة السوق على التحمل، بسبب ضعف البيع، واعتبر أن ذلك سيؤثر على المبيعات النهائية إجمالاً.

قال ياسر النجار، تاجر أعلاف، إن ارتفاع أسعار الأعلاف أثر كثيرًا على عمليات البيع، خاصة وأن المشترين يعانون حاليًا من أزمة على مستوى صناعة الثروة الحيوانية بالكامل، خاصة الدواجن أو الماشية الحية، والمعدة للذبيح.

تستمر أسعار الدواجن من أرض المزرعة عند مستويات أقل من حد التكلفة وفقًا لمختصين، إذ أكدوا أن أسعار التنفيذ تختلف عن الأسعار المعلنة، وغالبًا ما تكون أثقل، لذا تواجه المزارع عقبات كثيرة الفترة الحالية فى استمرار عمليات التربية، وتتراوح بين 19 و20 جنيهاً للكيلو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/25/1393368