منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





30 شركة تفوز بتوريد 240 ألف طن أرز لـ”السلع التموينية”


مصدر: خفض سعر الأرز على البطاقات التموينية بدءا من يناير المقبل

فازت 30 شركة بتوريد نحو 240 ألف طن أرز لصالح هيئة السلع التموينية بدءا من يناير المقبل في الممارسة التي أعلنت عنها وزارة التموين الشهر الماضي.

قال شريف شخبة نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن التعاقد تم مع 30 شركة على أن يتم توريد نحو 34 ألف طن شهريا لمدة 8 أشهر بدءا من يناير المقبل.

أضاف شخبة، أن التعاقد تم بسعر 6500 جنيه للطن والكميات متفاوتة من شركة لأخرى ومن فترة لأخرى، وشركات المضارب الموردة تشمل القطاعين العام والخاص.

أوضح شخبة أن الوزارة يمكن أن تبرم تعاقدات مباشرة مع شركات أخرى حال رغبتها فى تعزيز الاحتياطى من مخزون الأرز.

وكانت الهيئة أعلنت عن فتح باب التقديم في الممارسة فى 11 من أكتوبر الجارى وحددت فترتين توريد، الأولى بدءاً من يناير 2021 وحتى نهاية شهر أبريل والثانية من شهر مايو وحتى 31 أغسطس المقبل، وتنافس على التوريد نحو 73 شركة.

اشترطت السلع التموينية فى الممارسة رقم واحد توريد أرز أبيض تام الضرب بنسبة كسر تتجاوز 5% وحددت كمية 1500 طن لكل فترة توريد على حدة ويمكن المورد التقدم لأكثر من فترة توريد شهرية وفقا لرغبته.

وقال مصدر بوزارة التموين إن الوزارة حصلت على أفضل سعر من خلال الممارسة رغبة منها في خفض سعر الأرز بدء من شهر يناير المقبل لنحو 7 جنيهات للكيلو مقابل 8 جنيهات حاليا، مؤكدا نجاح الوزارة فى توفير الأرز علي البطاقات التموينية طوال العام الماضى بسعر منافس للسعر الحر.

وقال مصطفي السلطيسي نائب رئيس شعبة الأرز سابقا، إن أسعار الأرز الشعير سجلت ارتفاعا ملحوظا ليسجل سعر الطن عريض الحبة 3600 جنيه مقابل 3500 جنيه وسجل سعر رفيع الحبة 3400 مقابل 3300 جنيه للطن بدءا من الأسبوع الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/25/1393519