منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«HSBC»: السوق بالغ فى رد فعله على أزمة «التجارى الدولى».. والبنك قوى مالياً


86 جنيهاً سعراً مستهدفاً للسهم.. وتوصيات بالشراء وزيادة الوزن النسبى

قال بنك إتش إس بى سى، إنَّ السوق بالغ فى رد فعله تجاه الأنباء المفاجئة حول رحيل رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى بناءً على توجيهات الرقيب، واحتفظ البنك بتوصياته بشراء السهم.

أضاف: «مازلنا نرى أن (التجارى الدولى) بنك قوى، كما أشارت تقاريرنا السابقة.. التجارى الدولى بنك كل الفصول.. ودروس من كتاب التجارى الدولى لمواجهة الأزمات«.

أوضح أن السهم يتم تداوله عند مضاعف ربحية متوقع لعام 2021 قدره 7.4 مرة وهو أقل بنحو 44% من أقرانه فى الأسواق الناشئة بناء على سعره بالعملة المحلية بقيمة 66.6 جنيه.

وذكر أن هناك محفزاً على المدى القصير يرتكز على التحسن المتوقع فى أرباح النصف الثانى من العام، بما يفسح المجال أمام البنك لتحرير بعض المخصصات.

وتوقع أن يسجل البنك أداءً أكثر استقراراً على صعيد صافى الدخل مقارنة بالبنوك الأخرى فى تغطيتها، لتنخفض نسبة تراجع صافى الدخل 2% خلال الربع الثالث من العام، مقارنة بالربع الثالث من 2019، وذلك بدلاً من التراجع السنوى المقدر بنحو 4% الذى سجله فى الربع الثانى.

أوضح أن الرقابة التنظيمية ربما تؤدى إلى امتثال أعلى وكذلك تكاليف أكثر للرقابة الداخلية على المدى المتوسط.

وذكر أن أحدث كونفرانس كول للإدارة العليا رجحت عدم وجود أى احتيالات مالية، وهو ما كان شاغلاً رئيسياً للمستثمرين خلال اليومين الماضيين.

ولم تستلم الإدارة العليا بعد تقارير مفصلة من الرقيب، وبعد تسلمها ستعد خطة تصحيحية وتقدمها للبنك المركزى.

وقال التقرير: »نعتقد أن السوق سيركز على خطط المعالجة، وأثرها المالى، والاستراتيجية تحت إدارة رئيس مجلس الإدارة الجديد، شريف سامى، والتى من المقرر أن يوافق عليها المركزى أولاً، بجانب أى تغيرات محتملة فى هيكل مجلس الإدارة عقب تولى الرئيس الجديد”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/25/1393575