منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«تصديرى الحاصلات الزراعية» يحدد غدا موعد بدء موسم تصدير الموالح


تجتمع لجنة الموالح بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية؛ للإعلان عن موعد بدء موسم اصدير الموالح هذا العام.

قال حسن البشبيشي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة جودة للحاصلات الزراعية، إن المجلس دعا الشركات المصدرة للموالح لحضور الاجتماع لتحديد موعد بدء موسم التصدير للعام الجاري للموالح.

توقع البشبيشي، تبكير موعد بدء موسم التصدير لهذا العام تزامنا مع جودة المحصول وزيادة إنتاجيته هذا الموسم عكس العام الماضي الذي تضرر المحصول من العواصف الترابية أثناء تزهير أشجار الموالح.

أوضح أن عادة ما يتم تصدير كميات محدودة في بداية الموسم «التلوين» للدول العربية وبالأخص دول الخليج، في مقابل التصدير فعليا لكميات كبيرة لأسواق أوروبا وروسيا.

يذكر أن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية حدد أول ديسمبر الماضي موعد بدء موسم تصدير الموالح، ويتغير هذا الموعد سنويا وفقا لمتطلبات السوق.

وبلغ إجمالي صادرات مصر من الموالح نحو مليون و393 ألفا و867 طنا، خلال الموسم المنقضي، لتحتل بذلك المركز الأول عالميا في تصدير الموالح.

وتعد لجنة الموالح إحدى اللجان بالمجلس وتضم أغلبية مصدرين الموالح، وتهدف لدراسة الموقف العام لصادرات الموالح والبحث عن آليات من شأنها تيسير إجراءات تصدير الموالح المصرية والبحث عن حلول لأية مشاكل تتعلق بالإنتاج أو تعبئة أو تصدير الموالح المصرية أو ذات صلة بالموالح المصرية علي وجه العموم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/25/1393762