منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تراجع أسعار الذهب العالمية بالتزامن مع ارتفاع الدولار


تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار، وفي ظل مخاوف متنامية من تجدد تفشي وباء فيروس كورونا في ضوء الزيادة المتسارعة في الإصابات بعدد من دول أوروبا والولايات المتحدة.
تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.3% إلى 1899.40 دولار للأوقية، ، كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر 0.2% مسجلا 1897.94 دولار للأوقية.


وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- بنحو 0.2% عند 92.928 نقطة.


وقد صرحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إنها لم تفقد الأمل بعد في إمكانية التوصل لاتفاق بشأن الحزمة الإضافية قبل انعقاد انتخابات الرئاسة، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعمل على مراجعة الصيغة المقترحة بشأن الحزمة وتتوقع الحصول على رد بشأنها في وقت لاحق اليوم.


على صعيد إصابات كورونا، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، من أن الدول الواقعة في نصف الكرة الشمالي “في منعطف حرج” بسبب الزيادة المتسارعة في عدد حالات الإصابة والوفاة جراء الفيروس
وسجلت فرنسا زيادة قياسية في عدد الإصابات الجديدة بالفيروس أمس الأحد عند مستوى يتجاوز 50 ألفاً، فيما قررت إيطاليا إغلاق الصالات الرياضية.


كما أعلنت إسبانيا تطبيق حالة الطوارئ الصحية وفقا لما صرح به رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، مع فرض حظر للتجول من أجل السيطرة على الموجة الثانية من تفشي الوباء.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الذهب

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/26/1393764