منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“صندوق العشوائيات” يطور 5.5 ألف فدان بتكلفة 7.7 مليار جنيه العام الجارى


مصدر: استكمال تنمية 7 مناطق غير آمنة بتكلفة 415.5 مليون جنيه وتحديث الأسواق بمليار جنيه

قال مصدر حكومى، إن صندوق تطوير العشوائيات يعتزم تطوير 5.5 ألف فدان من المناطق العشوائية غير المخططة خلال العام المالى الجارى بتكلفة 7.7 مليار جنيه.

وأضاف أن هذه الأراضى تتوزع على مختلف محافظات الجمهورية فى إطار استكمال نشاط الصندوق لحصر المناطق العشوائية وتطويرها وتنميتها ووضع الخطة اللازمة لتخطيطها عمرانياً ومدها بالمرافق الأساسية من مياه وصرف وكهرباء.

وذكر أن الاستثمارات الإجمالية التى يعتزم الصندوق ضخها خلال العام تبلغ نحو 10 مليارات جنيه، تستحوذ عمليات تطوير الأراضى غير المخططة على ما يتجاوز 75% من المخصصات المالية للصندوق فى مقابل مخصصات مالية 10.8 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى.

ويعتزم الصندوق استكمال تطوير 7 مناطق غير آمنة بتكلفة 415.5 مليون جنيه وتطوير 48 منطقة غير آمنة بإجمالى عدد 23.5 ألف وحدة سكنية من المناطق الواقعة على أراضى ملكيات بتكلفة 945 مليون جنيه.

وقال المصدر، إن الصندوق عازم على مواصلة تطوير الأسواق العشوائية.. إذ سيتم استكمال 29 سوقاً وتطوير 23 سوقاً بتكلفة مليار جنيه.

ووقع صندوق تطوير العشوائيات منتصف العام الجارى 2020 اتفاقيات تعاون لتطوير المناطق غير المخططة فى 9 محافظات بتكلفة تتجاوز 2.5 مليار جنيه.

وقال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إن الاتفاقيات التى وقعها الصندوق مع المحافظات، موزعة على محافظة الفيوم بقيمة 120 مليون جنيه والسويس 120 مليون والإسكندرية بتكلفة 811 مليوناً والوادى الجديد 70 مليون جنيه.

أوضح فى تصريحات سابقة لـ”البورصة”، أن تكلفة التطوير فى محافظة الجيزة تصل 400 مليون جنيه والغربية 450 مليون والدقهلية بتكلفة 250 مليون ومحافظة دمياط 175 مليون وكفر الشيخ بقيمة 170 مليون جنيه.

وأشار صديق إلى أن الصندوق يجهز لتوقيع عدد من الاتفاقيات الجديدة مع محافظات أخرى خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من تحديد المناطق المستهدفة ووضع المخططات التفصيلية للمشروعات.

وبدأت الحكومة تنفيذ المشروع القومى لتطوير المناطق العشوائية غير المخططة على مستوى الجمهورية تحت إشراف صندوق تطوير العشوائيات ومتوقع أن تصل تكلفة التنفيذ 350 مليار جنيه على مدار 10 سنوات.

وخاطب الصندوق 27 محافظة لتحديد تفاصيل مشروعات تطوير المناطق غير المخططة فى كل محافظة ويجرى مراجعة المخططات التى أرسلتها المحافظات لتحديد التكلفة المالية وأولويات التنفيذ، وتتولى المحافظات طرح مناقصات التنفيذ على شركات المقاولات تحت إشراف صندوق تطوير المناطق العشوائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/26/1393855