منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“تجارية أسوان” تناقش مع “النقل” الاستعدادات اللازمة لإنشاء ميناء برى جاف


أبوالقاسم: الغرفة تساهم بـ20% من استثمارات المشروع

تجهز الغرفة التجارية بمحافظة أسوان، لعقد عدة اجتماعات مع وزارة النقل، بداية من الأسبوع المقبل، لمناقشة الاستعدادات اللازمة لإنشاء ميناء برى جاف بطريق “أبوسنبل”، الذى تأجل بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

قال محمد قاسم، رئيس الغرفة التجارية بأسوان، إن المشروع كان من المخطط بدء إنشاءاته فى مارس الماضى، لكن تم تأجيله نظراً لانتشار فيروس كورونا.

أشار “قاسم” إلى أن الغرفة تجهز لعقد اجتماعات مكثفة مع وزارة النقل، بداية من الأسبوع المقبل لمناقشة جميع الاستعدات اللازمة للبدء المشروع على مساحة 100 فدان.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أصدر قراراً رقم 22 لسنة 2015، بشأن تعديل عدد من مواد قانون الغرف التجارية، الذي سمح للغرف بتأسيس الشركات بمفردهما أو بالاشتراك مع غيرهما أو المساهمة فى أى من الشركات القائمة للقيام بالأنشطة والمجالات التى تحقق مصالح الغرف التجارية وتتصل بأغراضها، على أن تصدر وزارة الصناعة والتجارة ضوابط تأسيس تلك الشركات.

أوضح قاسم لـ “البورصة”، أن الغرفة تعتزم المشاركة فى الميناء البرى بنسبة تتراوح بين 10 و20% من الاستثمارات المخصصة بالميناء تمويلاً ذاتياً فيما تشارك شركة أو شركتان من القطاع الخاص بباقي النسبة، والتي سيتم اختيارها بعد طرح المشروع.

أشار إلى أن إجمالى استثمارات المشروع تبلغ نحو 150 مليون جنيه، وسيضم 12 مبنياً إدارياً لمختلف الجهات الحكومية، ومنها “الضرائب، والجمارك، والقيمة المضافة، والصحة ومبنى سكنى للعمال”.

أكد أن المشروع سيخدم الحركة التجارية بين مصر ودول القارة السمراء، وعلى رأسها السودان، والتى تسهم فى تسهيل حركة التبادل التجارى، لزيادة صادرات مصر إليها، فضلاً عن تقليل زمن نقل البضائع.

أضاف أن تنفيذ المشروع يستغرق نحو 6 و8 أشهر تقريباً، عقب الانتهاء من جميع الإجراءات التى تتضمن استخراج تراخيص الإنشاء.

لفت إلى أن الغرفة تواصل دورها، من خلال تفعيل دور الشعب النوعية، من خلال الاجتماعات الدائمة للشعبة والعمل على حل جميع المشكلات التى تقف عائقاً أمام الأعضاء.

أوضح أن الغرفة تضم 6 شعب نوعية مفعلين بدورها وهى “البقالة، الخضراوات والفاكهة، الذهب والمشغولات الذهبية، المخابز، البوتاجاز والمواد البترولية.

أضاف أن الغرفة تستعد لمخاطبة، نيفين جامع وزيره التجارة والصناعة لإصدار قرار وزاري لإنشاء شعب نوعية جديدة مثل “الصيادلة، والكوافير” خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/26/1393870