منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“تصديرى الهندسية” يستعرض مقترحات الـ10 الكبار لتنمية صادرات القطاع


انتهى المجلس التصديري للصناعات الهندسية من لقاءاته بأكبر 10 شركات مصدر بالقطاع، واستعرض مقترحاتهم للنهوض بالصادرات وزيادتها بنسبة لا تقل عن 25% خلال العام المقبل.
قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس، إن المجلس انتهى يوم الخميس الماضى من آخر اجتماع له مع الشركات، والتي بدأها الشهر فى سبتمبر؛ للتعرف على المعوقات التي تواجه الشركات المصدرة ومقترحاتها لزيادة الصادرات.
أوضح “الصياد” لـ “البورصة”، أن المجلس يعد حاليا تقريرًا ودراسة لجميع مقترحات الشركات، خلال أسبوع؛ تمهيدًا لتقديمها لوزارة التجارة والصناعة وباقى الوزارات المعنية بهذا الشأن.
وتستحوذ أكبر 10 شركات مصدرة للقطاع الهندسى على نحو 80% من حجم صادرات المجلس، وتسجل صادراتها نحو 2.5 مليار دولار.
أشار إلى أن المجلس يضع في مقدمة المحاور تلك التي سيعمل عليها خلال الثلاثة أشهر المقبلة؛ لكي تظهر نتائجها سريعاً وهي تضم متطلبات الشركات المصدرة للنهوض بالصادرات، فضلا عن وضع الشكل النهائي لبرنامج دعم الصادرات، واجتذاب استثمارات خارجية بهدف التصدير.
وتترقب المجالس التصديرية الإعلان عن البرنامج الجديد للمساندة التصديرية، وتوقعت صدور لائحته التنفيذية تزامناً مع الانتهاء من صرف كامل المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة قبل نهاية العام الجارى.
أشار إلى أن أهم الملامح الرئيسية للبرنامج الجديد للمساندة التصديرية هو تحديد مدة أقصاها 6 أشهر لصرف مستحقات الشركات المصدرة من موعد استيفاء المستندات المطلوبة، فضلاً عن الدعم النقدي للشركات المصدرة.
أوضح أن المجلس يسعى لزيادة صادراته للدول العربية، والاستفادة من المقاطعة السعودية للمنتجات التركية، فضلاً عن فتح أسواق تصديرية جديدة والاستفادة من المزايا النسبية التي تتيحها اتفاقيات التجارة الحرة بين مصر والدول الأفريقية والأوروبية، وكذلك الدول العربي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/26/1393872