منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الرى”: نستهدف رفع كفاءة استخدام المياه إلى 95% لمواجهة العجز


قال محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية إن هناك مشروعات تنفذها الدولة في الوقت الحالي لمواجهة العجز المائي ومنها تعويض جزء كبير من احتياجات المياه من خلال إعادة تدوير المياه ورفع كفاءة استخدام المياه لـ95% لسد العجز .

وأضاف السباعي في مداخلة هاتفية ببرنامج علي مسئوليتي المذاع عبر فضائية صدي البلد ان هناك مشروع قومي في شرق القناة لمعالجة مياه مصرف بحر البقر بما يوفر 6 ملايين متر مكعب من المياه في اليوم الواحد والتي يمكن استخدامها في الزراعة الفترة المقبلة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية ان الوزارة تستهدف أن نكون من أعلى دول العالم في كثافة استخدام المياه عقب تدويرها. واوضح ان هناك مشروعات للتحلية والتي تطبق في الفترة الحالية لتعويض الفجوة المائية مضيفا انه بحلول عام 2050 سيتم اعتماد كل المدن الساحلية على مياه البحر التي يتم تحليتها فضلا عن اتباع خطة ترشيد المياه والتوسع في التحول لطرق الري الحديثة بدلا من الغمر الذي يساهم في ترشيد الاستهلاك.

وفي سياق متصل قال السباعي تعقيبا على عودة مفاوضات سد النهضة بعد فترة توقف دامت لمدة شهرين إن مصر مستعدة للتفاوض بكل جدية لإنجاح المفاوضات للتوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن مستدام يحقق المصالح المشتركة للشعوب الثلاثة دون خلل بحصة اي دولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/26/1393900