منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“عمار مصر” تشرف على مشروعات باستثمارات 50 مليار جنيه لصالح القطاعين الحكومى والخاص


3.8 مليار جنيه حجم استثمارات المشروعات التى تشرف عليها الشركة مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية

تشرف مجموعة “عمار مصر للاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات” على مشروعات باستثمارات تصل 50 مليار جنيه لصالح القطاعين الحكومى والخاص.

وقال الدكتور سعيد عبدالوهاب، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة مجموعة “عمار مصر – AMC”، إن الشركة تقدم خدمات استشارية متكاملة لكثير من الجهات الحكومية، من بينها الهيئة الهندسية، ووزارات الداخلية والإسكان والسياحة.

أضاف لـ”البورصة”، أن “عمار مصر” تتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص منها “طلعت مصطفى”، و”عامر جروب”، وبنوك الأهلى، والإسكندرية، والتجارى الدولى.

أوضح أن “عمار مصر” تتولى الإشراف على 18 مشروعاً متنوعاً مع الشركة الوطنية للمقاولات، تتضمن 10 مولات تجارية “أسواق الخدمة المدنية”، ومشروع استصلاح 5 آلاف فدان بمنطقة أبوالمطامير، و10 مزارع حيوانية فى 10 محافظات.

وأشار إلى أن الشركة تتولى الإشراف على عدة مشروعات بالعاصمة الإدارية، تتضمن تنفيذ مجتمع عمرانى متكامل فى منطقة “R1” بمساحة 1500 فدان، ومنطقة “R2” بمساحة 1300 فدان.

وقال إن المشروعين يضمان مجموعة مسشتفيات وفنادق ومدارس وملاعب ومولات تجارية وإدارية، وتشرف الشركة على نحو 130 شركة مقاولات تعمل داخل المشروعين، ومن المقرر افتتاحهما يونيو 2021.

أضاف أن الشركة أشرفت على تنفيذ مشروع الجامعة اليابانية المصرية، التى تم افتتاحها فى سبتمبر 2020.

وأشار إلى أن الشركة تشرف على مشروع “الجلالة هايتس”، على مساحة 132 فداناً، ويضم 162 وحدة متنوعة، تشمل شقق وشاليهات، وفيلات بمساحات تتراوح بين 80 و148 متراً مربعاً، و5 قصور بمساحة 500 متر مربع لكل وحدة، ومناطق ألعاب جبلية، وينفذ المشروع على مرحلة واحدة، ومن المقرر افتتاحه أغسطس 2021.

كما تشرف الشركة على مشروع تطوير قرية “الديسمى” بمدينة الصف، بمحافظة الجيزة، بإجمالى 500 وحدة، بقيمة استثمارية تبلغ 600 مليون جنيه، وينفذ المشروع على مرحلتين، وتتضمن المرحلة الأولى 250 وحدة، ومن المقرر تسليمها نهاية العام المقبل.

وقال إن الشركة تنفذ 62 مشروعاً بالتعاون مع وزارة الداخلية من بينها مستشفى العاشر من رمضان للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، كأول مستشفى فى الشرق الأوسط لهذا التخصص، وتقام على مساحة 400 ألف متر مربع، وبتكلفة استثمارية 480 مليون جنيه، وتنفذ نادى الفروسية لصالح ضباط الشرطة، بجانب عدة مجمعات وفنادق شرطية فى مواقع مختلفة.

أضاف أن الشركة تتولى الإشراف على عدة مشروعات سكنية مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، بإجمالى 760 ألف وحدة بتكلفة استثمارية 3.8 مليار جنيه.

وتتوزع الوحدات على مشروعات “إسكان اجتماعى” و”سكن مصر” و”دار مصر”، فى 4 مدن جديدة تضم دمياط الجديدة والمنصورة الجديدة والقاهرة الجديدة، والسادات.

أوضح أن “عمار مصر” أعدت التصميمات والرسوم التنفيذية لعدة مشروعات لصالح وزارة الإسكان منها أبراج مدينة العلمين الجديدة، وأبراج مدينة المنصورة الجديدة.

وأشار إلى أن الشركة تخطط للحصول على أعمال الإشراف على تنفيذ جامعة هارفارد المقرر إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال عبدالوهاب، إن الشركة تتولى الإشراف على عدة مشروعات مع القطاع القطاع الخاص، من بينها مشروع “بورتو سعيد” المتكامل، بجنوب محافظة بورسعيد، لصالح “عامر جروب” ويقام المشروع على مساحة 45 فداناً، ويضم 350 وحدة بمساحات صغيرة، و120 وحدة بمساحات كبيرة، وفندقاً ونادياً رياضياً، ومستشفى و12 مطعماً وعدة حمامات سباحة، ومدرسة، وتخطط الشركة للانتهاء من التنفيذ فى يونيو 2021.

أضاف أن الشركة تخطط للتعاقد من أكثر من مطور عقارى ضمن خطتتها التوسعية، بجانب تنمية مولات تجارية تختص ببيع الأدوات والأجهزة الهندسية والإنشائية للعلامات التجارية الشهيرة.

أوضح أن “عمار مصر” توجهت للتحول لمطور صناعى من خلال تدشين مصنع “ECAB”، المختص بإنتاج الكابلات والأجهزة الكهربائية، على مساحة 3 آلاف متر مربع، فى المنطقة الصناعية ببورسعيد، وبتكلفة استثمارية 35 مليون جنيه، ومن المقرر بدء التشغيل يناير المقبل.

أشار عبدالوهاب إلى أن الشركة تخطط لتنفيذ مصنعين لإنتاج الأدوات والأجهزة الخاصة بمجال الإنشاءات فى المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان.

وقال إن الشركة تمتلك شركة مقاولات فى دبى، لكن القانون المصرى يمنع الشركات والمكاتب الاستشارية من مزاولة مهنة المقاولات بجانب أعمالها.

وتقدم الشركة خدمات استشارية متكاملة فى دبى تحت اسم “DEC”، وتعد المكتب الاستشارى الفنى لشركة “إعمار دبى”، ونفذت معها عدة مشروعات بمدينة دبى تضم 13 فندقاً من بينها فندق إنتركونتيننتال الدوحة، وكالتون تركيا، وإيزيس هولندا، ورويال أتلانتا وفندق النخيل، وجيت وير تاور، بجانب وحدات سكنية وفندقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/27/1393353