منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أزيموت” ترفع الحد الأقصى لحجم صندوق “ادخار-AZ” إلى 500 مليون جنيه


295.3 مليون جنيه حجم الاكتتاب بالصندوق تمثل 6 أضعاف الحجم الأولى المستهدف للطرح

أغلقت شركة أزيموت مصر باب اكتتاب صندوق أدوات الدخل الثابت «ادخار-AZ» بعد 9 أيام عمل من تاريخ فتح باب الاكتتاب.

وأوضحت الشركة، أن حجم الاكتتابات وصل إلى 295.3 مليون جنيه تمثل تقريبًا 6 اضعاف الحجم الأولى المستهدف للطرح خلال فترة الاكتتاب، وقامت الشركة بزيادة الحد الأقصى لحجم الصندوق إلى 500 مليون جنيه قبل نهاية فترة الاكتتاب.

ويعد صندوق أزيموت لأدوات الدخل الثابت «ادخار–AZ» أول صندوق استثمار يطلقه ويديره مدير استثمار فى مصر برأسمال 5 ملايين جنيه، بعد أن سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية لشركات إدارة الأصول التى يتجاوز حقوق ملكيتها 50 مليون جنيه أن تنشئ صناديق استثمار بنفسها، فى إطار توجه الهيئة المتطور لدعم الشمول المالى وصناعة صناديق الاستثمار.

وأشارت الشركة إلى أن نجاح الطرح والتغطية الكبيرة للاكتتاب يعد نجاحًا لـ»أزيموت» وشركائها من جهات تلقى الاكتتاب الخاص، والتى تشمل بنكى القاهرة والأهلى المتحد وشركات السمسرة مباشر ونعيم وجلوبال انفست وشركة مصر كابيتال.

ويعد هذا نجاحًا لأول صندوق يتعاقد مع عدة جهات مختلفة لتلقى الاكتتابات، والتى تتيح بعضها تلقى الاكتتابات إلكترونياً، حيث تجاوز عدد المكتتبين 100 مستثمر من المؤسسات والأفراد ذوى الملاءه المالية فى 9 أيام فقط.

وقال أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر، إن نجاح الطرح الخاص لصندوق «ادخار-AZ» هو مؤشر على إيجابية تفاعل السوق المصرى مع استراتيجية الشركة نحو طرح منتجات استثمارية جديدة ومتنوعة تناسب الأهداف الاستثمارية لمختلف فئات السوق المصرى.

وأضاف أن سوق المال المصرى متعطش للقنوات الاستثمارية الجديدة، مما يدعم الشركة فى سعيها نحو التوسع فى إطلاق العديد من المنتجات خلال الفترة المقبلة لتحقيق نقلة نوعية وتوعوية فى مجال الاستثمار وسوق المال وتشجيع المواطنين والشركات لاستثمار أموالهم بشكل احترافى فى ظل اتجاه أسعار الفائدة للانخفاض.

وقال جورجيو ميدا، الرئيس المشارك لمجموعة أزيموت، إن هذا النجاح الاستثنائى لأول صندوق تطلقه المجموعة فى مصر يعد من أسرع التغطيات التاريخية للمجموعة فى جميع دول العالم فى أولى صناديقها فى كل دولة.

وأوضح أن ذلك يدل على ثقة كبيرة من المستثمرين ويعزز من وجهة نظر المجموعة أن مصر تعد من أهم الأسواق الاستراتيجية للمجموعة خلال الفترة المقبلة إيماناً من المجموعة بالفرص الاستثمارية الاستثنائية المتاحة بالاقتصاد المصرى كأحد أهم الأسواق الناشئة الواعدة.

وأردف ميدا، أن مجموعة ازيموت تحرص على الاستثمار فى تنمية صناعة ادارة الأصول فى مصر، من منطلق خبراتها العالمية وأنشطتها فى 18 دولة فى مختلف أرجاء العالم.

والجدير بالذكر، أن السياسة الاستثمارية للصندوق تمكنه من الاستثمار فى أدوات دخل ثابت قصيرة الأجل مع إتاحة قدر أكبر للاستثمار فى سندات الشركات يصل لنحو %60 من أصول الصندوق، فضلاً عن %15 متاحة لأى أدوات دخل ثابت تستحدثها الرقابة المالية مستقبلاً، فضلاً عن إتاحة %15 للاستثمار فى حوالات القيم المنقولة، ويصل متوسط آجال المحفظة المستهدف لـ 3 سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/27/1393876