منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





زنكنة: صناعة النفط الإيرانية لن تشل رغم العقوبات الأمريكية


أكد وزير النفط الإيراني بيجن زنكنة أن صناعة النفط الإيرانية لن تشل رغم العقوبات الأمريكية الجديدة ضد قطاع النفط الإيراني.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية “إرنا” الرسمية اليوم “الثلاثاء” عن زنكنة قوله إن هذه العقوبات ضده والزملاء في قطاع النفط الإيراني هي رد انفعالي على فشل سياسة واشنطن الرامية إلى تصفير صادرات النفط الإيراني، مؤكدا أن صناعة النفط الإيرانية لن تشل بذلك.

وشدد الوزير الإيراني على أن عهد التفرد في العالم بلغ نهاية مطافه، لافتا إلى أنه ليست لديه أي أموال خارج إيران لتشملها العقوبات.

وفرضت الولايات المتحدة أمس الإثنين عقوبات جديدة على أفراد وكيانات في قطاع النفط الإيراني، مضاعفة بذلك حملة الضغوط القصوى التي تشنها ضد طهران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إنها فرضت عقوبات على كل من وزارة النفط الإيرانية، وشركتي النفط والناقلات الإيرانيتين بسبب الدعم المالي الذي تقدمه تلك الكيانات للحرس الثوري الإيراني.

وأُدرج وزير النفط الإيراني بيجن زنكنة، وغير من كبار المسؤولين التنفيذيين بالشركتين على قائمة العقوبات.

وردا على ذلك، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في حسابه على موقع “تويتر” إن الولايات المتحدة تحولت إلى دولة مدمنة على العقوبات، مشيرا إلى أن الحرب الاقتصادية التي تشنها واشنطن ضد الشعب الإيراني لن تجلب لها سوى مزيدا من العزلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/27/1394033