منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إسكان للتأمين” تخاطب “الاستثمار” للموافقة على زيادة رأسمالها المدفوع بقيمة 20 مليون جنيه


بدر لـ”البورصة”: عمومية الشركة تعتمد ميزانية 2019-2020 الشهر المقبل

خاطبت شركة إسكان للتأمين الهيئة العامة للاستثمار بالموافقة على زيادة رأسمالها المدفوع بقيمة 20 مليون جنيه ليصل إلى 120 مليون جنيه، مقابل 100 مليون جنيه حاليا.

وقال همام بدر رئيس مجلس اﻹدارة والعضو المنتدب للشركة إن الشركة بصدد إنهاء الإجراءات الإدارية 
والقانونية التى تقرها الهيئة العامة للاستثمار لتعديل السجل التجارى بالزيادة الجديدة فى رأسمالها المدفوع، والتى تمت الموافقة عليها خلال الجمعية العمومية الأخيرة للشركة.

أضاف بدر لـ”البورصة” أنه سيتم تمويل الزيادة الجديدة من الأرباح المحتجزة بالشركة عن الأعوام الماضية فى صورة كوبونات مجانية يتم توزيعها على المساهمين وفقا لحصة كل مساهم بالشركة.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين مجموعة شركات بنك التعمير والإسكان بنسبة 35% من الأسهم ومجموعة شركات الطيران المدنى بنسبة 30%، موزعة على “القابضة المالية للطيران”، و”المصرية للمطارات”، و”الوطنية لخدمة الملاحة الجوية”، وصندوق دعم تطوير الطيران المدنى.

أوضح أن رأس المال المرخص به للشركة حاليا 500 مليون جنيه، والمصدر 150 مليوناً، مدفوع منه 100 مليون.

ووفقا لبدر، تأتى الزيادة الجديدة كخطوة استبافية للتوافق التدريجى مع متطلبات قانون التأمين الجديد لرؤوس أموال شركات التأمين، والذى حدد رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل لشركات التأمين وإعادة التأمين، بما لا يقل عن 150 مليون جنيه لشركات تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال- شركات الحياة، ومثلها لشركات الممتلكات، أما فى حال رغبة شركة الممتلكات ممارسة فروع البترول والطيران، فيجب ألا يقل رأس المال المدفوع عن 300 مليون جنيه.

ولفت بدر إلى أن المركز المالى لشركة عن العام المالى الماضى 2019-2020 بصدد المراجعة النهائية من الجهاز المركزى للمحاسبات تمهيدا لعرضه على الجمعية العمومية للشركة والمقرر انعقادها الشهر المقبل.

فى سياق متصل، نوه بدر إلى اعتماد الشركة لموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تعديل المزايا التأمينية للوثائق التى تطرحها الشركة للعملاء بإضافة بعض الشروط الخاصة إلى بنود كل وثيقة بخلاف البنود الخاصة بالوثائق المتعارف عليها فى السوق.

وذكر بدر أن الشركة بصدد تنفيذ خطة استراتجية لتحقيق محفظة متوازنة بالفروع التأمينية المخالفة من خلال خفض نسبة الأكتتاب بفرع السيارات التكميلى مقابل زيادته فى بعض الفروع التأمينية فى تصحيح مسار السياسة الاكتتابية للشركة على حد قوله.

على جانب أخر، نوه بدر إلى أن إسكان بصدد استكمال إجراءات تسوية التعويض الخاص بشركة يانسن للمراتب، والتى تعرض مصنعها بالعبور الحريق خلال مايو الماضى.

وبحسب رئيس مجلس إدارة الشركة، تشمل المستندات اللازمة لصرف التعويض محضر الشرطة ومصر الدفاع المدنى الخاص بالحادث فضلا عن تقرير طبى حال وجود إصابات جسمانية للعاملين تكون فى المصنع.

يذكر أن الشركة سددت مؤخرا 35 مليون جنيه تعويضاً لشركة العبد للصناعات الكيماوية المتطورة بالمنطقة الصناعية بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2020/10/27/1394071