منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المركزى الكويتى” يبقى على سعر الفائدة وتخفيض أسعار التدخل بالسوق النقدى لـ0.125%


أعلن محافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل، الإبقاء على سعر الخصم “الفائدة” عند مستواه الحالي دون تغيير، بواقع 1.50%، محافظًا بذلك على الحدود القصوى القائمة حالياً لأسعار الفائدة على القروض بالدينار الكويتي التي تمنحها البنوك لعملائها.

وأضاف الهاشل – في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- أن بنك الكويت المركزي قرر كذلك في إطار سياسة التدخل في السوق النقدي،  إجراء تخفيض بمقدار 0.125% في أسعار التدخل المطبقة حالياً، وعلى جميع آجال هيكل سعر الفائدة حتى 10 سنوات، موضحا أن ذلك يشمل عمليات إعادة الشراء “الريبو”، سندات بنك الكويت المركزي، نظام قبول الودائع لأجل، أدوات التدخل المباشر، بالإضافة إلى أدوات الدين العام؛ وذلك ابتداءً من 28-10-2020.

وأوضح أن إجراءات تدخل بنك الكويت المركزي في السوق النقدي تأتي في إطار السياسات النقدية للبنك، والتي يحرص من خلالها على تعزيز أجواء تعافي النمو الاقتصادي للقطاعات غير النفطية، ومواصلة تكريس قوة وجاذبية العملة الوطنية، كوعاء مجزٍ وموثوق للمدخرات المحلية، باعتبارها ثوابت راسخة للتوجهات الأساسية للسياسة النقدية.

ولفت الهاشل الى أن هذه القرارات ترتكز بأساسها على القراءة الفاحصة لأحدث البيانات والمعلومات الاقتصادية والنقدية والمصرفية المتوافرة، بما في ذلك معدلات الأداء الاقتصادي العام، ومؤشرات السيولة المحلية، وحركة الودائع، وأسعار الفائدة على الدينار الكويتي وعلى العملات الأجنبية الرئيسية.

وأكد محافظ بنك الكويت المركزي مواصلة البنك لنهج المتابعة لتطورات ومستجدات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية، طبقاً لأحدث ما يتوافر من بيانات، وفي ضوء ما يطبق من سياسات تستهدف المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/27/1394169