منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«التنمية الصناعية» تنشئ مجمعاً صناعياً جديداً فى «البحر الأحمر»


انتهت محافظة البحر الأحمر من الإجراءات القانونية اللازمة لتسليم أرض منطقة رأس غارب للهيئة العامة للتنمية الصناعية لبدء إنشاء مجمع صناعى جديد عليها مشابه للمجمع الجارى طرحه حالياً بمدينة الغردقة.

قال اللواء صلاح الجمل، مدير إدارة الاستثمار بمحافظة البحر الأحمر، إنَّ المحافظة تحرص خلال الفترة المقبلة على التوسع فى النشاط الصناعى، وتسكين أكبر عدد من صغار المستثمرين، ولذلك عرضت على الهيئة العامة للتنمية الصناعية إنشاء مجمع آخر بمدينة رأس غارب، وتمت الموافقة عليه، وسيتم تسليم الأرض خلال الفترة المقبلة.  

وطرحت هيئة التنمية الصناعية 126 وحدة جاهزة للمشروعات الصغيرة بمدينة الغردقة على مساحة 189 ألف متر مربع، وبمساحات تتراوح بين 300 و600 متر مربع للمصنع الواحد، وتخصص الوحدات للصناعات الغذائية، والهندسية، والكيماوية، ومواد بناء ديكورية، ومفروشات وملابس جاهزة.  

وأشار “الجمل” إلى أن التنمية الصناعية وعدت المحافظة ببدء أعمال الترفيق فى رأس غارب فور الانتهاء من تسليم الوحدات المطروحة، وحال زيادة الطلبات الاستثمارية على عدد الوحدات فى مدينة الغردقة سيتم ترحيلها إلى مجمع رأس غارب.  

وتستهدف محافظة البحر الأحمر إنشاء 5 مناطق صناعية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بكل مدينة، وذلك وفق خطة التنمية المستدامة 2030، على أن يتم إنشاء منطقة صناعية بمدينة سفاجا على مساحة 200 ألف مربع، والغردقة على مساحة 84 ألف، والقصير على مساحة 106 آلاف، ومرسى علم على مساحة 105 آلاف، ورأس غارب على مساحة 85 ألفاً.

وأعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، الأسبوع الماضى، تفاصيل طرح 1657 وحدة صناعية فى 7 مجمعات صناعية بعدد من المحافظات.

وذكرت فى تصريحات، أمس، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية باعت 900 كراسة شروط للوحدات المطروحة فى تلك المجمعات.

وأوضحت أن هذه الوحدات سيتم تخصيصها للشباب وصغار المستثمرين بنظام الإيجار أو التمليك مع تقديم تسهيلات بنكية متنوعة، وأن كراسة الشروط يتراوح سعرها بين 300 و500 جنيه؛ تيسيراً على الراغبين فى الحصول على تلك الوحدات.    

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/27/1394170