منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“آنت جروب” تطيح بـ”أرامكو” لتصبح صاحبة أكبر طرح أولى


استطاعت مجموعة “آنت جروب”، الشركة الأم لمنصة المدفوعات الإلكترونية الصينية “أليباي”، التفوق على عملاق البترول السعودي “أرامكو السعودية”، من خلال تسجيل أكبر طرح عام أولي في تاريخ الأسواق المالية في العالم.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، أن الشركة الصينية، التي يديرها مؤسس “علي بابا” جاك ما، حددت سعر الطرح العام المزدوج عند 68.80 رنمينبي و80 دولار هونج كونج في بورصتي شنجهاي وهونج كونج على التوالي، لتجمع وفقاً لهذه الأسعار ما يصل إلى 34.4 مليار دولار من بيع ما يقرب من 3.3 مليار سهم في كلا السوقين، متجاوزة بذلك 29.4 مليار دولار التي جمعتها “أرامكو السعودية” في طرحها الأولي في عام 2019.

وأوضحت الصحيفة، أن الرقم القياسي الخاص بأكبر طرح عام أولي يعود بقوة إلى جاك ما، خاصة أن شركة البترول السعودية التي تديرها الدولة تغلبت على “علي بابا”، صاحبة الرقم القياسي السابق، والتي احتفظت باللقب لسنوات بعد إدراجها في بورصة نيويورك بقيمة 25 مليار دولار في عام 2014.

وإذا مارس المصرفيون خيار العرض الشامل، ربما تستطيع “أنت جروب” استقطاب ما يقرب من 40 مليار دولار، مما يعني أن البنوك الضخمة المشاركة في الصفقة جاهزة ليوم دفع غير متوقع، حيث تنضم شركة “تشاينا إنترناشيونال كابيتال” إلى “سيتي جروب” و”جي.بي مورجان” و”مورجان ستانلي” في عرض أسهم هونج كونج، بينما يعمل “كريدي سويس” كمنسق عالمي مشترك.

ويعيد الاكتتاب العام لمجموعة “أنت” الأضواء المالية على مؤسس مجموعة “على بابا”، الذي لم يكن قد حصل بعد في بداية العام الجاري على لقب أغنى رجل في الصين، لكن قطب المياه المعبأة واللقاحات لفترة وجيزة سرق تلك المكانة المرغوب فيها في سبتمبر الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: آنت جروب

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/28/1394212