منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





المدارس تُنعش مبيعات “الأقنعة الواقية”


فتوح: المدارس الخاصة والدولية الأكثر طلباً 

الصفتى: الأسعار تبدأ من 15 جنيهاً للقناع الثابت وتصل إلى 70 جنيهاً للمتحرك

أدى إلزام المدارس للطلاب بارتداء القناع الواقى للوجه “face shield”، داخل الصفوف الدراسية المختلفة؛ لانتعاش مبيعات الأقنعة الواقية مجدداً بعد أن تراجعت بنهاية الموجة الأولى من فيروس كورونا.

قال عمرو فتوح، رئيس مجلس إدارة شركة “بولى بلاست” المتخصصة فى تصنيع ألواح “البولى كاربونيت المضادة للكسر”، إن مبيعات “face shield” ارتفعت خلال الفترة الحالية، بعد الإقبال من قبل المدارس الخاصة.

أشار فتوح، إلى أن الشركة طرحت عدة أنواع من واقى الوجه “face shield” الأول يتراوح سعره بين 15 و30 جنيهاً للاستهلاك العادى، والثانى بين 40 و60 جنيهاً ويسمى لايت، والثالث منتج يسمى برو، ويبلغ متوسط سعره نحو 175 جنيهاً.

أضاف أن مصنعه ينتج ما يقرب من 20 ألف قناع يومياً، ويعتمد على خامات ألمانية بنسبة كبيرة، ويتم تحويلها في مصانعه إلى ألواح ثم يتم تصنيع منها المنتج النهائى.

أكد أن المصنع قدم أسعار مخفضة لتوريد ما يقرب من 800 ألف “face shield”، لوزارة التربية والتعليم، خلال فترة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات بالفترة الماضية، من أجل حماية الطلبة والمدرسين القائمين على منظومة الامتحانات.

وأطلقت الشركة خلال ذروة انتشار فيروس كورونا مبادرة “نرعاك” لخدمة ودعم الطاقم الطبى وتوفير ما يقرب من 3 آلاف قناع واقى مجاناً ضمن المسئولية المجتمعية لها فى مواجهه تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأكد محمد الصفتى، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، ارتفاع الطلب على أقنعة الأطفال، ذات الأشكال الكرتونية.

أشار الصفتى، إلى اختلاف الأسعار، نظراً لجودة نوع البلاستيك الذى يتم استخدامه فى الصناعة، حيث يبدأ سعره من 15 جنيهاً، ويصل إلى 70 جنيهاً للأعلى جودة، وأوضح أن أغلب الأقنعة المعروضة يتم تصنيعها محلياً، ما عدا نسبة ضئيلة جداً مستوردة.

وقال دكتور مجدى توفيق، صاحب صيدلية “مجدى” بميت عقبة، أنه ضاعف كمية الأقنعة بداية الأسبوع الماضى، نظراً لارتفاع الطلب عليها.

أشار توفيق، إلى أن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، التى تنفذها المدارس وألزمت بها الطلاب ساهمت فى زيادة المبيعات بنسبة 100%، وأضاف أن الطلب ارتفع أيضاً على أدوات العناية الشخصية مثل “الجيل المعقم لليد، والصابون، والكحول، والمناديل المبللة، والقفازات”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/28/1394509