منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





البنوك المركزية تسجل مبيعات صافية لـ”الذهب” للمرة الأولى منذ 2010


أصبحت البنوك المركزية بائعًا صافيًا للذهب للمرة الأولى في عقد زمني، إذ استفادت بعض الدول المنتجة من ارتفاع الأسعار قرب مستويات قياسية لتقليل التأثير الاقتصادي للوباء العالمي، وفقًا لتقرير مجلس الذهب العالمي. 

وأوضح التقرير الصادر الخميس، وصول إجمالي صافي مبيعات البنوك المركزية إلى 12.1 طن من المعدن الأصفر خلال الربع الثالث، مقارنة مع مشتريات بلغت 141.9 طن في نفس الفترة من العام الماضي. 

وكانت عمليات البيع مدفوعة من أوزبكستان وتركيا إذ باع البنك المركزي لكل منهما 22.3 طن و34.9 طن على الترتيب خلال الربع الثالث، كما سجل المركزي الروسي أول مبيعات فصلية للمعدن النفيس في 13 عامًا. 

كما أعلن التقرير انخفاض الطلب العالمي على الذهب بنسبة 19% على أساس سنوي إلى 892 طنًا في الربع الثالث وهو أدنى مستوى منذ عام 2009، وذلك مع هبوط الطلب على المجوهرات الهندية بمقدار النصف، إلى جانب ضعف الطلب على المجوهرات في الصين. 

ولكن شهد الطلب على الاستثمار في الذهب نموًا كبيرًا خلال الربع الثالث، إذ ارتفع بنسبة 21% على أساس سنوي، مع شراء المستثمرين حول العالم 222.1 طن من السبائك والعملات الذهبية، و272.5 من خلال صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب. 

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/29/1394633