منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السيسي:أقمنا مشروعات تنموية في سيناء في 6 سنوات تتراوح بين 600 و700 مليار جنيه


محطة “بحر البقر” تعد أكبر محطة لمعالجة المياه فى العالم بتكلفة 18 مليار جنيه

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن تكلفة المشروعات التنموية التى أقامتها الدولة فى سيناء خلال الـ6 سنوات الماضية تتراوح بين 600 و700 مليار جنيه.

أضاف، خلال افتتاح جامعة الملك سلمان بمدينة شرم الشيخ اليوم السبت، أنه سيتم خلال شهر يونيو المقبل افتتاح محطة “بحر البقر” والتى تعد أكبر محطة لمعالجة المياه فى العالم، والتى ستوفر 5.6 مليون متر مكعب فى اليوم، بتكلفة 18 مليار جنيه لاستكمال استصلاح وزراعة 456 ألف فدان بشمال ووسط سيناء.

وأوضح الرئيس السيسى أن هذه المياه جزء منها صرف زراعى، وجزء منها صرف صحى، وكانت تلقى فى بحيرة المنزلة ومنها إلى البحر المتوسط، وسيتم الاستفادة منها فى الزراعة غرب القناة وشرقها بدلا من إهدارها فى البحر المتوسط.

وتابع قائلا: “تكلفة المحطة تقترب من 18 مليار جنيه، وهذا المبلغ يتم صرفه على الخط الناقل للمياه من بحر البقر إلى سيناء وهو عبارة عن جزء مكشوف “ترعة”، وجزء آخر يمر عبر مواسير، وإعداد البنية الأساسية سواء طرق أو كهرباء، أو المياه أو المنشآت التى تهدف إلى زراعة نصف مليون فدان وهذا المشروع قد تتجاوز تكلفته مبلغ الـ18 مليار وتصل إلى 20 أو 25 مليار جنيه”.

وقال السيسى إننا نحاول الاستفادة من مياه الصرف لخلق مجتمعات عمرانية جديدة فى مناطق صحراوية مثل سيناء، حيث قمنا خلال الست سنوات الماضية بصرف حوالى 600 أو 700 مليار جنيه، وأنشأنا بها جامعات ومحطات مياه وطرق ومساكن ومدن وبنية أساسية، وعلى سبيل المثال افتتحنا طريق “النفق- طابا” اليوم، وافتتحنا من عدة شهور طريق “النفق – شرم الشيخ”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/31/1394937