منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«تصديرى الهندسية» يتفق على تصدير شحنات تجريبية لدول خليجية وأوروبية على هامش معرض هاتس


كشف المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، أنه تم الاتفاق على تصدير شحنات تجريبية من مصر، لدول فى الخليج وأفريقيا ومن أوروبا تحديداً رومانيا وبولندا، وذلك كإحدى نتائج معرض هاتس الذى تم عقده على مدار يومى 27 و 28 أكتوبر 2020.

أوضح المجلس التصديرى، أنَّ الشحنات التجريبية التى تم التوافق على تصديرها ستكون فى قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ والمائدة ومستلزمات الفنادق؛ حيث إنَّ 25 شركة مصرية اشتركت بالمعرض، وهو ما أعطى ثقلاً كبيراً للنسخة الحالية من «هاتس إيجيبت 2020».

أضاف المجلس، أنه تم عقد 700 لقاء إلكترونى (أون لاين) على هامش المعرض، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية العالمية «Vfairs»، كما شارك نحو 107 مشترين دوليين فى اجتماعات وفعاليات المعرض.

أشار المجلس، إلى أن ممثلى 27 دولة شاركوا فى المعرض بهذه النسخة، فمن دول أوروبا، إنجلترا، بولندا، رومانيا، فرنسا، وكندا، ومن الدول العربية شارك كل من السعودية، الإمارات، السودان، لبنان، تونس، الجزائر، المغرب، ومن شرق أفريقيا، كينيا، أوغندا، تنزانيا، رواندا، ومن جنوب أفريقيا، زامبيا، زيمبابوي، غانا، نيجيريا.

من جانبها، قالت مى حلمى، المدير التنفيذى للمجس، إنَّ المعرض جاء فى إطار استراتيجية المجلس لدعم المصدرين المصريين من خلال تنظيم أنشطة تسويقية تساعد على فتح أسواق جديدة وخلق فرص تصديرية.

أشارت إلى أن قطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ سجل صادرات بقيمة 586 مليون دولار خلال أول 7 أشهر من 2020 والذى يعتبر من القطاعات الواعدة تصديرياً، والتى نركز على تنمية صادراتها.

وأكدت، أن المعرض حقق نجاحاً كبيراً، خاصة أنه عُقِد فى ظروف استثنائية وعبر المنصات الإلكترونية، وكان هناك حرص من المشترين الأجانب للدخول للمعرض، ما يؤكد أن المنتجات المصرية تحظى بقبول كبير لدى الدول المستوردة، وهو ما يدفع المجلس إلى زيادة الاهتمام بمنظومة المعارض، كإحدى آليات زيادة الصادرات.

وأشارت إلى أن المجلس يعمل على خطة لإدخال مصدرين جدد إلى سوق التصدير منها تدريب الشركات والمساعدة على الاشتراك فى المعارض وعمل دراسات عن احتياجات الأسواق الخارجية وإتاحتها للأعضاء، وذلك ليتمكن المصدر من معرفته ما يحتاجه السوق الخارجى، والترويج بصورة أكبر للمنتجات المصرية المصدرة.

وحققت صادرات قطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ، نمواً 15% خلال 2019 لتسجل 1.187 مليار دولار، مقابل 1019 مليار دولار خلال 2018، فى حين سيركز المجلس على فتح الأسواق الجديدة للارتقاء بمستوى الصادرات ضمن خطة قصيرة تستهدف الوصول بالصادرات عموماً إلى 2.3 مليار دولار خلال 2021.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/01/1395194