منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«الشعبة العامة للمصدرين» تدرس تشكيل لجان لكل قطاع تصديرى


تدرس الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية؛ تشكيل لجان لكل قطاع تصديرى على حدة؛ للتعرف على المشكلات التى تواجه المصدرين ووضع مقترحات لحلها، فضلاً عن التكامل مع منظمات الأعمال لزيادة الصادرات.

قال أحمد جابر، عضو الشعبة، ونائب رئيس المجلس التصديرى للطباعة والتغليف، إن الشُعبة تضم مجموعة متنوعة ممثلة عن القطاعات التصديرية المختلفة، والتى من المتوقع أن تسهم فى وضع خطة لكل قطاع تصديرى والوقوف على المشكلات التى يعانى منها كل قطاع وتقديم مقترحات من أجل النهوض بالصادرات.

أوضح «جابر» لـ «البورصة»، أن الهدف هو الربط بين جميع الجهات المعنية بشأن التصدير فى مصر من أجل الوصول لأفضل نتائج ممكنة، وتحقيق رؤية الدولة للوصول بالصادرات غير البترولية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

أشار إلى مساعى للتكامل خلال الفترة المقبلة بين الغرف التجارية واتحاد الصناعات والمجالس التصديرية وجمعية رجال الأعمال، كما تضم الشُعبة قطاعات مختلفة من الحاصلات الزراعية والطباعة والتغليف، والصناعات الكيماوية، والجلود، والحبوب، وممثلين عن المجالس التصديرية.

قال إن الشعبة ستعقد أول اجتماعاتها الشهر الجارى، وتسعى لأن يكون لها تمثيل قوى فى اتخاذ القرارات المعنية بالتصدير خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الشعبة لم تكن ممثلة فى مجلس إدارة صندوق دعم الصادرات».

أوضح أن خطة الشعبة تقوم على إحداث تكامل بين جميع منظمات الأعمال وتوحيد الجهود لحل لمشكلات القطاعات التصديرية وإقرار المقترحات التى من شأنها تنمية الصادرات وفتح أسواق جديدة والاستفادة من الاتفاقيات التجارية التى وقعتها مصر مع أسواق مختلفة، والتى تعطى المنتج المصرى مزايا وإعفاءات جمركية فى دخلوها لهذه الأسواق.

أوضح أن أول اجتماع للشعبة سيتطرق إلى ضرورة سرعة رد الأعباء التصديرية للشركات؛ لمساعدة الشركات فى توفير سيولة فى ظل تبعيات تفشى فيروس كورونا، والتى أثرت على معدلات السيولة لدى الشركات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/03/1395663