منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“ثروة كابيتال” تطرح صكوكاً لصالح “كونتكت” بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال أسبوعين


مصادر: الشركة تقدمت بالأوراق النهائية بعد التعديلات المطلوبة من “الرقابة المالية”

اقتربت شركة ثروة كابيتال من إصدار برنامج صكوكها التمويلية الخاصة بشركة كونتكت للتمويل التابعة لها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال أسبوعين بعد تقدمها بالتعديلات الأخيرة التى طلبتها «الرقابة المالية».

كشفت مصادر مطلعة على عملية إصدار صكوك «ثروة كابيتال» لصالح شركة «كونتكت التمويل»، عن اقتراب الشركة من إصدار برنامجها صكوكها التمويلية بعد تقدمها مطلع الأسبوع الجارى بالأوراق الأخيرة والتعديلات المطلوبة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، فضلاً عن انتهاء عملية التقييم الائتمانى.

وتوقعت المصادر لـ”البورصة»، أن يتم إصدار الطرح فى غضون أسبوعين بمجرد الحصول على موافقة اللجنة المختصة من الهيئة العامة للرقابة المالية، والتى من المقرر انعقادها خلال الأيام المقبلة.

ووقعت شركة «ثروة كابيتال» اتفاقية تعاون مع بنك مصر وشركة مصر كابيتال لترويج وضمان تغطية الصكوك التمويلية الخاصة بها لصالح شركة «كونتكت للتمويل» وذلك فى إطار الاستراتيجية العامة بتنويع مصادر التمويل لمجموعة شركات ثروة من خلال سوق رأس المال المصرى.

وتلقت الشركة طلبات من مؤسسات مالية عديدة للمشاركة فى الإصدار وأنه جارى التفاوض معهم، مشيرًا إلى أنه جارى الانتهاء من التصنيف الائتمانى للإصدار وتسليم جميع المستندات للاعتماد من الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويشار إلى أن الشركة تعتزم طرح صكوك مضاربة قيمتها 2.5 مليار جنيه بأجل 7 سنوات على شريحة واحدة، حيث تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية بنشرة الطرح المبدئية مطلع شهر يوليو الماضى.

وقامت بتعيين شركة ميريس لإعداد التصنيف الائتمانى للإصدار، وتعيين مكتب إيه إل سى -على الدين ووشاحي- مستشارًا قانونيًّا للإدارة، فيما يتولى مكتب حازم حسن المحاسب القانونى للشركة دورالمحاسب والمراجع للإصدار.

وتعد شركة ثروة كابيتال لاعبًا رئيسيًّا فى سوق إصدارات أوراق الدين، وشاركت فى إدارة عدد كبير من طروحات سندات التوريق الكبرى، وكان أحدثها يخص شريحة بقيمة 4 مليارات جنيه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية بالشراكة مع بنك مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2384.46 0.93%   22.04
14329.11 %   91.67
11617.91 1.6%   182.48
3424.52 1.14%   38.44

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/05/1395824