منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«ESTA» تكرم 22 خريجًا من الدفعة التاسعة للجمعية


شحاتة: انتخاب مجلس إدارة جديد عقب صدور قانون الجمعيات رسميًا

يونس: قائمة انتظار العام الجديد تضم المئات.. والمحاضرات تبدأ فى يناير المقبل

أقامت الجمعية المصرية للمحللين الفنيين «ESTA» نهاية الأسبوع الماضى، حفل تكريم لدفعة الخريجيين لعام 2020 بأحد فنادق القاهرة، لينضم 22 محللاً فنياً جديداً من الحاصلين على شهادة «CETA» إلى الجمعية المصرية.

وكرّم أحمد شحاتة، رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، الخريجيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية السنوية الخاصة بأعضاء الجمعية البالغ عددهم نحو 600 عضو.

وأعلن شحاتة على هامش تسليم الشهادات للدفعة التاسعة من من الخريجين عن الثلاثة الأوائل، حيث حصل على المركز الأول محمد محمود مصطفى، والثانى محمد فوزى، والثالث أيمن عمرو.

واستعرض شحاتة خلال عمومية “المصرية للمحللين الفنيين” نتائج أعمال وميزانية الجمعية، وقال إن الفائض من إيرادات النشاط بلغ 314 ألف جنيه بنهاية العام الماضى، الذى شهد استضافة الجمعية المصرية للمؤتمر السنوي للإتحاد الدولي للمحلليين الفنيين “IFTA”، بحضور خبراء التحليل الفني عالمياً وممثلين من أكبر أسواق المال العالمية.

وأكد شحاتة أن انعقاد المؤتمر بهذا الشكل المشرف، تحت إشراف اللجنة التعليمية بالجمعية التى يترأسها صالح ناصر، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، يعد تتويج لنجاح الجمعية على مدار السنوات المقبلة وتأكيد على ريادتها.

استضافت الجمعية المصرية للمحللين الفنيين المؤتمر السنوى 32 للاتحاد الدولى للمحللين «IFTA»، للمرة الثانية على مدار يومين، بحضور نحو 190 من خبراء التحليل ومديرى الأصول المحليين والأجانب، وقام هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بافتتاحه وذلك خلال عام 2019.

وأشار إلى أن العام الجارى كان من أصعب الأعوام حيث شهد ضعفًا فى موارد الجمعية، نظرًا لانتشار وباء كورونا الذى أثرسلبيًا على الفعاليات وأوقف المحاضرات بالفعل منذ منتصف مارس حتى أغسطس الماضى.

وذكر شحاتة خلال كلمته، أن مدته فى رئاسة الجمعية التى انتهت بالفعل شهدت العديد من الظروف الصعبة، لكن بقاء الجمعية فى صدارة جمعيات المحللين فى العالم يعد أكبر إنجاز يدعو للفخر لمجلس الإدارة الحالى.

وأكد أن انتخاب مجلس الإدارة الجديد ينتظر صدور قانون الجمعيات بشكل رسمى بعد انتهاء مناقشته بمجلس النواب، على أن يدير الجمعية لحين ذلك الثلاثى المنضم حديثًا وهم كل من محمد يونس، مدير فرع شركة رؤية أون لاين لتداول الأوراق المالية، وهيثم عبدالسميع، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة عكاظ لتداول الأوراق المالية، بالإضافة إلى شيماء عبدالمجيد، المحللة الفنية بشركة العربى الأفريقى لتداول الأوراق المالية.

وذكر محمد يونس لـ”البورصة”، أن الجمعية تتلقى عضويات سنوية لخوض امتحان المحلل الفنى المعتمد، ولديها قائمة انتظار تتضمن مئات المتقدمين الجدد.

وأشار إلى أن الجمعية المصرية للمحللين الفنيين واحدة من بين 3 جمعيات على مستوى العالم بخلاف معهد MTA التى تمنح شهادات محلل فنى معتمد، وتؤهل حائزيها للحصول على شهادة CFT، لافتاً إلى أن الجمعية المصرية تعد من أكبر 5 جمعيات على مستوى العالم تعمل بمجال الأوراق المالية.

وأكد أن الجمعية ستبدأ محاضرات العام الجديد خلال يناير المقبل، على أن تشكل المحاضرات عبر الإنترنت جزء منها حال استمرار الوضع الحالى لوباء كورونا واتباع سياسات التباعد الاجتماعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/08/1396689