منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السكة الحديد تلزم قائدي القطارات بغلق جهاز الـ ATC بمناطق تطوير نظم الإشارات


اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اليوم بقيادات هيئة السكة الحديد وعدد من قائدي القطارات لمناقشة لبحث آخر المستجدات الخاصة بتأخر عدد من القطارات بالوجهين القبلي والبحري بعد تشغيل جهاز التحكم الآلي ATC والمسئول عن نقل المعلومات من الإشارات أثناء مسير القطارات.

وحصلت البورصة علي مستند يفيد انه تم الاتفاق خلال الاجتماع علي صدور تعليمات رقم 10 لسنة 2020 بغلق جهاز الأمان الآلي ATC رسميا بمناطق فك الارتباط بمشروعات تطوير نظم الإشارات لحين استكمال هذه المشروعات وعند إلغاء التقاطر الكهربائي.

وجاءت تعليمات وزير النقل الصادرة بالقرار رقم 10 لسنة 2020 ملزمة لكافة قائدي القطارات باتباع الاشارات التي تظهرها السيمافورات والاشارات بانواعها كل حسب دلالاتها والالتزام بتنفيذ لوائح وتعليمات الهيئة ومراعاة السرعات المقررة لسير القطارات علي الخطوط.

كما الزم القرار سائقي القطارات بتنفيذ تعليمات فك الارتباط وخاصة فيما يتعلق بضرورة اتباع اشارات الاشارجية المعينين عند السيمافورات المفكوك ارتباطها والتأكيد علي نظار فك الارتباط وملاحظي البلوكات

وذلك من خلال التأكد من تواجد الاشارجية بمواقعهم ومعهم كبسول الشابورة والاشارات اليدوية لاستخدامها عند اللزوم وذلك لاثبات الحالة لعدم مسائلة قائد القطار في هذه الاحوال كما اشتملت التعليمات علي تعديل لائحة الجزاءات المجحفة والتي تضر بصالح العاملين .

وكان قد وصل اليوم الفريق كامل الوزير وزير النقل إلى محطة قطارات مصر وذلك لبحث مشكلة تأخيرات القطارات والعمل على تذليل كل العواقب وانتظام الحركة بشكل كامل، وبحث المشكلات الخاصة بجهاز ATC.

وكانت هيئة السكة الحديد قد أصدرت تعليمات لقائدي القطارات بالالتزام بتشغيل جهاز ATC، أنه من يخالف عن تشغيل هذا الجهاز يتم معاقبته

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/08/1396997