منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“تصديرى الصناعات الهندسية” يدرس سبل المشاركة فى عمليات إعادة إعمار دول عربية


تعد غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، دراسة تفصيلية عن آليات الاستفادة من الأسواق العربية، والمشاركة فى إعادة إعمار بعض الدول مثل العراق وليبيا وسوريا.

قال محمد المهندس، رئيس الغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن الدراسة تستهدف وضع خطة لزيادة صادرات القطاع للدول العربية وخاصة دول الخليج، والاستفادة من توجه الدولة للشراكة الاستراتيجية مع دول العراق والأردن.

ووقع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ونظيره العراقى مصطفى الكاظمى قبل أيام، 15 اتفاقية تعاون بين البلدين، على هامش المشاركة فى أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، التى بدأت أعمالها التحضيرية يوم 28 أكتوبر الماضى.

ذكر المهندس لـ «البورصة» أن الغرفة خاطبت منتسبيها بإرسال بيانات الشركات الراغبة فى التواصل مع مستثمرين بالأردن والعراق والتعاون المشترك معهم.

أضاف أن هذه المخاطبة جاءت وفقا لطلب وزارة التجارة والصناعة، والذى يأتى فى ضوء التعاون الثلاثى المشترك بين مصر والعراق والأردن.

أشار إلى كافة القطاعات الهندسية لديها رغبة فى التعاون المشترك، خاصة بقطاعات الأجهزة والأدوات المنزلية، ومنتجات البنية الأساسية مثل الأدوات الكهربائية وطلمبات المياه.

أوضح أن المنتج المصرى أمامه فرصة جيدة فى الدول العربية فى ظل مشروعات إعادة الإعمار خاصة فى العراق، ولباقى الدول العربية خاصة السعودية فى ظل مقاطعة المنتجات التركية من قبل المستهلكين بالمملكة.

و قال محمد جمال العايدى، نائب رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن الأسواق العربية ستظل من أبرز الأسواق المستهدفة للقطاع برغم انخفاض القوى الشرائية فى ظل انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن المجلس يركز بشكل أكبر على السوق الأفريقى خلال المرحلة المقبلة فى ظل انخفاض تأثير فيروس كورونا فى تلك الدول، فضلا عن تزايد المشروعات الاستثمارية والجديدة بها، وليس معنى هذا غض الطرف عن الدول العربية، التى تحتاج إلى العديد من السلع الاستهلاكية التى تحظى بفرص تسويقية جيدة.

وأوضح أن أبرز المنتجات التى لها فرص واعدة فى الدول العربية هى الأجهزة الكهربائية والأدوات الصحية. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2345.78 0.73%   16.93
14329.11 %   91.67
11523.27 -0.02%   -1.98
3363.78 0.67%   22.42

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/10/1397085