منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





النفط يواصل مكاسبه بدعم آمال لقاح كورونا


واصلت أسعار النفط مكاسبها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مدعوما بآمال توافر لقاح قريبا ضد كورونا يساعد على عودة الحياة إلى طبيعتها وتجنب تدابير العزل والإغلاق التي أضرت بمعدلات الطلب على الخام منذ بدء أزمة تفشي فيروس كورونا مع بداية عام 2020.


على صعيد التداولات، ارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج برنت القياسي تسليم شهر يناير بنسبة 1.44% مسجلا 43.0 ددولار للبرميل ، كما صعد سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.39% ليصل إلى مستوى 40.85 دولار للبرميل.


وكانت شركة “فايزر” الأمريكية، الرائدة في صناعة الدواء ، قد اعلنت أمس الاثنين بالتعاون مع شركة “بيونتيك” الألمانية عن انتهاء المرحلة الثالثة لاختبارات لقاحهما لفيروس كورونا .


وقالت الشركتان،” إن اختبارات لقاحهما لفيروس كورونا انتهت بنجاح، وأوضحتا أن اللقاح التجريبي يحمي من مرض كوفيد- 19 الذي يسببه فيروس كورونا بنسبة تتجاوز 90%”.


ويرى خبراء اقتصاديون أن أسواق النفط لاتزال في حالة ترقب بعد إعلان ليبيا استئناف نشاطها النفطي واجتماع تحالف أوبك بلس المقرر نهاية الشهر الجاري لاتخاذ قرار بشأن تأجيل الزيادة في مستويات الإنتاج من عدمه.


ونقلت وكالة “بلومبرج” عن وارين باتريسون، محلل شئون السلع لدى مجموعة (أي إن جي ) قوله:”بينما تتلقى الأسواق أنباء إيجابية بشأن توافر لقاح لكورونا، غير إن أوضاع أسواق النفط على رأسها مستويات الطلب التي لن تشهد تغيرا كبيرا على المدى القصير، كما تترقب الأسواق قرارا من تحالف أوبك من أجل مواصلة مستويات الإنتاج المنخفضة في الربع الأول من العام “.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/11/10/1397585